قصة نجاح.. نجفية تتحدى الصعاب وتحقق حلمها الرياضي بتمثيل العراق محلياً ودولياً

تقارير مصورة
  • 15-03-2022, 21:06
+A -A

النجف الأشرف- واع- حيدر فرمان 
نجحت اللاعبة العراقية بشرى الحجار، من محافظة النجف الأشرف التي تمتاز بطابعها الديني، بأن تكون مدربة للفنون القتالية وملاكمة وأخصائية في مجال التغذية الصحية، وتحقق تسلق سلم الإبداع والتميز وتمثيل العراق في البطولات الدولية والمحلية، في حالة تشهدها المحافظة لأول مرة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وقالت لاعبة الملاكمة والفنون القتال الرياضية، بشرى الحجار، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "مسيرتي مع الرياضة بدأت بعد فترة الحمل والإنجاب لطفلين، أضافا الكثير من الأمل في حياتي، بعد أن تعرضت الى السمنة ومضاعفات الحمل بعد الولادة ودخلت في دهاليز اليأس وبدأت عدم الخروج من البيت، من ثم استجمعت كل قواي و قررت أن أدخل في تحدٍ كبير مع نفسي".
وأضافت الحجار، "في ذلك الوقت لم تكن هنالك قاعات متخصصة في الرياضة بالنسبة للنساء، كون محافظتي ذات طابع ديني وعشائري، ولذلك قررت أن أمارس الرياضة في البيت واستخدم نظاما غذائيا صارما".
وتابعت، "بعد أن حققت النجاح في العودة إلى وزني الطبيعي وجدت في داخلي رغبة بعدم ترك الرياضة، و بدأت أبحث عن خطوات أوسع لكي أطور من ذاتي بعد سنين ومع تطور المشهد الاجتماعي في المحافظة وتواجد مراكز الرياضة المتخصصة بالنساء فيها، سارعت في التسجيل ومن هنا كانت نقطة التحول الكبرى في مسيرتي الرياضية، حيث توسع الشغف لدي في ممارسة الرياضة التي لطالما احتكرها الرجال لسنوات عدة، فكانت أول لعبة مارستها هي الفنون القتالية والملاكمة الأمريكية الحرة وهي لعبة غير معترف بها دولياً، من بعدها دخلت في عالم الملاكمة والسباحة".
وختمت حديثها، "الرياضة المحببة لدي هي الملاكمة حيث تمكنت من تمثيل العراق ومحافظتي في بطولات دولية ومحلية، وحالياً نواصل التدريب من أجل الاستحقاقات الدولية المقبلة والتي ستقام في تونس قريباً، كما تمكنت من الحصول على المراكز الأولى في بطولات عدة".