الرئاسات الثلاث تعزي بوفاة الشريف علي بن الحسين

سياسية
  • 14-03-2022, 22:01
+A -A

بغداد – واع
عزى كل من رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بوفاة الشريف علي بن الحسين.
وقال رئيس الجمهورية برهم صالح في تغريدة له على "تويتر" تابعتها وكالة الانباء العراقية (واع)، "بحزن والم بالغين تلقينا نبأ وفاة الشريف علي بن الحسين، سليل العائلة الملكية الهاشمية، مُستذكرين مواقفه الوطنية ومساهماته في مختلف مراحل النضال للخلاص من الاستبداد والدفاع عن حقوق الشعب العراقي". 
وأضاف: "احرّ التعازي للعائلة الهاشمية وللشعب العراقي سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته".
من جانبه، قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في تغريدة له على "تويتر" تابعتها وكالة الانباء العراقية (واع)، "نعزي الأسرة الهاشمية بوفاة الشخصية الوطنية البارزة الشريف علي بن الحسين، راعي الحركة الملكية الدستورية". 
وأضاف: "الذكر الطيب للفقيد والعزاء في إرث العمل الوطني الذي سعى فيه رحمه الله إلى عراق ديمقراطي حرّ موحد. إنا لله وإنا إليه راجعون".
الى ذلك، ذكر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في تغريدة له على "تويتر" تابعتها وكالة الانباء العراقية (واع)، "رحم الله الشريف علي بن الحسين، فقد كان صوتاً عراقياً مخلصاً من خلال مواقفه الوطنية الداعمة لوحدة وسيادة العراق طوال مسيرته النضالية من أجل الديمقراطية ".
وأضاف: "خالص تعازينا الحارّة لذويه ومحبيه، وإنا لله وإنا إليه راجعون".
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، توفي مؤسس ورئيس الحركة الدستورية الملكية في العراق الشريف علي بن الحسين، في العاصمة الأردنية عمان عن عمر ناهز 66 عاما.
من جانبه، عزى النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، بوفاة الشريف علي بن الحسين.
وقال الزاملي في تغريدة له على "تويتر": "نتقدم بخالص تعازينا بوفاة الشريف علي بن الحسين زعيم الحركة الدستورية الملكية العراقية، هذه الشخصية الهاشمية الوطنية المخلصة بحب بلده العراق والعراقيين والمدافع الشجاع عن التجربة الديمقراطية لبلدنا".
وأضاف: "ندعو الباري عزّ وجل ان يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته ويجعل مثواه الجنة ويمن على ذويه ومحبيه بالصبر والسلوان".


كما عزى نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله بوفاة الشريف علي بن الحسين راعي الحركة الملكية الدستورية.
وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه " ببالغ الحزن والأسى وبقلوب صابرة ومؤمنة بقضاء الله وقدره تلقى نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله أحمد نبأ وفاة الشخصية العراقية البارزة الشريف علي بن الحسين راعي الحركة الملكية الدستورية الذي عرف بمواقفه الثابتة والوطنية خلال فترة عمله السياسي".
واضاف: انه "بهذه المناسبة الأليمة قدم احمد خالص التعازي وصادق المواساة إلى العائلة الهاشمية والشعب العراقي، سائلاً المولى عز وجل أن يمن على الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم عائلته وذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان. 
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، توفي مؤسس ورئيس الحركة الدستورية الملكية في العراق الشريف علي بن الحسين، في العاصمة الأردنية عمان عن عمر ناهز 66 عاما.