مفوضية الانتخابات تصدر بيانا بشأن مستحقات موظفي الاقتراع

سياسية
  • 13-03-2022, 12:55
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع 

أعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الأحد، عمليَّة توزيع مكافآت موظفي الاقتراع مستمرة وخلال ساعات الدوام الرسمي في مقر مديريَّة خزينة الدولة في المحافظات كافة.

وقالت الناطق باسم المفوضية جمانة الغلاي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنَّ "مجلس المفوضين قررَّ استئناف عمليَّة التسجيل البايومتري في جميع مراكز التسجيل المنتشرة في المحافظات كافة ابتداءً من 20 آذار 2022"، داعية "الناخبين غير المسجلين سابقاً بضمنهم مواليد (2001،2002،2003) وأيضاً الناخبون ممن لم يتسلموا بطاقاتهم قصيرة الأمد أو المسحوبة منهم يوم الاقتراع والذين مازالت بحوزتهم إلى مراجعة مراكز التسجيل ضمن الرقعة الجغرافية لمحل سكناهم لإجراء وإتمام عملية التسجيل".

واضافت، أنَّ "المجلس، أولى اهتماماً كبيراً بعملية التوعية الانتخابية، حرصاً منه على ديمومة تثقيف الناخبين لما لها من أثر إيجابي في زيادة نسبة المشاركة، فيما وجهت المكاتب الانتخابية كافة بتنفيذ برامج تدريبية تستهدف طلبة الجامعات لنشر المعلومات اللازمة لكل ما يحتاج الناخبون معرفته من المعلومات المتعلقة بحقوقهم وواجباتهم في العملية الانتخابية بهدف ممارسة حقهم في التصويت".

ولفتت، الى انه "من أجل تجذير الممارسة الديمقراطية لدى طلبة الثانويات من المواليد الجدد الذين سيحق لهم المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ومن ضمن برنامج بناء القدرات للتعليم الثانوي، جرى التنسيق مع عدد من المدارس الإعدادية في مختلف الدوائر الانتخابية لتنفيذ فعاليات ضمن هذا المسعى".

من جهة أخرى، أكدت الغلاي، أنَّ "عمليَّة توزيع مكافآت موظفي الاقتراع لانتخاب مجلس النواب 2021 مستمرة والتي انطلقت في محافظات: النجف، المثنى، كربلاء، ميسان، واسط والبصرة"، مشيرةً، إلى أنَّ "عمليَّة التوزيع تتم بدعم وإسناد من اللجان المشتركة والمشكلة من دائرة الخزينة والمكاتب الانتخابية وبتنسيق مع الجهات الأمنية خلال ساعات الدوام الرسمي في مقر مديرية خزينة الدولة في المحافظات كافة".

ودعت المفوضية ،وفقاً للبيان، "المعنيين لمراجعة مراكز التسجيل وحسب الرقعة الجغرافية أولاً لتسلُّم بطاقاتهم الانتخابية المسحوبة يوم الاقتراع كونها أحد متطلبلت تسلم المكافآة إضافة الى الوثائق الثبوتية".

وتابعت، أن "المفوضية العليا للانتخابات، تواصل عقد الجلسات الحوارية لاستنباط الدروس المستخلصة من الانتخابات السابقة لاستثمارها في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وبما يضمن الوصول لأعلى درجات النجاح وفق المعايير الدولية في الشأن الانتخابي".