علاوي يهنئ طيف سامي لفوزها بلقب الشجاعة عالمياً

محلي
  • 9-03-2022, 21:45
+A -A

بغداد - واع
هنأ وزير المالية علي عبدالامير علاوي، اليوم الأربعاء، وكيل الوزارة طيف سامي لفوزها بلقب أفضل السيدات شجاعة في محاربة الفساد عالمياً، حسب تصنيف لوزارة الخارجية الأمريكية، وذلك لدفاعها عن أهداف الوزارة وتسيير أمورها بمهنية عالية وفقاً لبيان من المالية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال علاوي وفقاً للبيان الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "سامي تميزت بشجاعتها واخلاصها وتحملها التحديات وكانت نموذجا صادقا للمرأة العراقية في زمن التحدي والتعافي والاصلاح"، مباركاً لها "تميزها في العمل المبدع والمخلص فهي واجهة مبدعة لوزارة المالية". 
وأشار إلى أن "اختيارها شخصية نسوية مؤثرة هو اختيار لكل نساء العراق وهن يجاهدن من اجل الاصلاح والتغيير والنهضة الاجتماعية". 
وأضاف علاوي أنه "تشيد الوزارة بالمعايير الموضوعية للخارجية الامريكية في اختيارها من أفضل السيدات كونها مهنية شجاعة ووصفها بالمرأة الحديدية ولعبت دوراً اساسياً في منع وردع الفساد والدفاع عن السلام والعدالة وحقوق الانسان والإنصاف بين الجنسين والمساواة وتمكين الفتيات بمختلف أعمارهن".
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، فوز وكيل وزارة المالية العراقية طيف سامي بالجائزة الدولية للمرأة الشجاعة.
وتضمنت لائحة الفائزات، في نسختها السادسة عشرة، 12 امرأة من بينهن العراقية طيف سامي التي تولت منصب نائب وزير المالية في سنة 2019 وتتولى في نفس الوقت منصب مدير عام الموازنة. 
وعملت سامي في وزارة المالية منذ 36 عاماً وبدأت كمحلل موازنة في سنة 1985 وشقت طريقها إلى منصب نائب المدير العام لإدارة الميزانية في سنة 2005، ومن ثم تولت منصب المدير العام لإدارة الميزانية. 
والفائزة حاصلة على بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة بغداد في سنة 1985، وعلى دبلوم من المعهد العربي للتخطيط في الكويت بتخصص التخطيط والتنمية (1989-1990).
ولعبت سامي دورا أساسيا في منع وردع فساد الموازنة في العراق حسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية.