وزير النفط يبحث مع توتال تنفيذ اتفاق مشاريع استثمار الغاز والطاقة الشمسية

اقتصاد
  • 8-03-2022, 15:06
+A -A

بحث وزير النفط احسان عبدالجبار اسماعيل مع شركة توتال التعجيل بتنفيذ اتفاق مشاريع استثمار الغاز والطاقة الشمسية وحقن الماء.

وذكر بيان للوزارة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير النفط احسان عبدالجبار اسماعيل التقى برئيس شركة توتال (Patrick Bouyanne)   على هامش مشاركته في مؤتمر الطاقة (CERAWEEK 2022)  الذي تنظمه شركة المعلومات والرؤى (HIS Markit  في هيوستن ، تكساس للفترة من 7- 11 آذار الجاري".  

وأضاف البيان أن "الوزير بحث آليات الاسراع والتعجيل بتنفيذ المشاريع الاستثمارية الخاصة بالغاز وتطوير الحقول النفطية وانتاج الطاقة الشمسية ومشروع حقن الماء".

وشدد الوزير على "اهمية تكثيف الجهود الفنية المشتركة لاستكمال الاعمال الهندسية والتصاميم  المطلوبة خلال المرحلة الحالية من اجل تحديد نقطة انطلاق خطط تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق على تنفيذها مع الشركة"، مؤكداً "حرص الوزارة على تطوير البنى التحتية لقطاع النفط والطاقة، والاستثمار الامثل للغاز من خلال تنفيذ المشاريع الاستثمارية بتطوير الحقول الغازية والغاز المصاحب لعمليات الانتاج النفطية".

يذكر أن مؤتمر (CERAWEEK 2022) يعقد سنويا لبحث مواضيع تعنى بالمناخ والنظافة التقنية ومشاريع انتقال الطاقة والغاز  والجيولوجيا والاقتصاد والأسواق والطاقة المتجددة ومشاريع (UPSTREAM ) و(DOWNSTREAM)، بحضور وزراء وخبراء معنيين بالطاقة والنفط والغاز واقتصاديين.