جليل زيدان يشدّد على الاهتمام بمركز حراسة المرمى

رياضة
  • 28-02-2022, 13:32
+A -A

بغداد- واع- زيد غالب
شدَّد مدرِّب حرَّاس مرمى فريق الكهرباء بكرة القدم جليل زيدان، على ضرورة الاهتمام بمركز حارس المرمى والارتقاء بمستوى الحرَّاس العراقيين سواء أكان في الدوري أم في المنتخبات؛ بوصفه العمود الفقري وأحد أهم الأعمدة في بنية الفرق القوية لاضطلاعه بمسؤوليات كبيرة داخل المستطيل الأخضر.
وقال زيدان في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن" ثبات أداء حرّاس المرمى لأكثر من مباراة هو المعيار الأول الذي يتم من خلاله تقييم المستوى الفني والمهاري وهذا مالم نشهده لدى أغلب الحراس في العراق "، مبيناً، أن" هذا يعود لأسباب عدّة، منها فترات توقف المباريات وكذلك الأسلوب الذي يخضع له الحارس اثناء التدريات ".
واضاف زيدان ان" الدوري العراقي يمتلك العديد من الحراس الشباب المميزين وكذلك  لاعبين من ذوي الخبرة، ويمتلك الخامات الجيدة ولكنهم بحاجة الى مثابرة وجهد مضاعف للارتقاء الى مصاف المحترفين".
ولفت زيدان الى ان" تقديم مستوى جيد في مباراة او اثنين لايعني ان الحارس وصل الى مرحلة النجومية ، ولكن على الحارس الجيد العمل بجد للمحافظة على مستواه ورفع حالة الجاهزية بشكل ينتاسب مع ثقل اللعبة واهمية المباريات " .