اِنطلاق المرحلة الثانية للمعسكر التدريبي لمنتخب الجودو في كربلاء

رياضة
  • 28-02-2022, 11:14
+A -A

كربلاء المقدسة/ واع/ عباس الرحيمي 
اِنطلقت في كربلاء المقدسة المرحلة الثانية للمعسكر التدريبي لمنتخب الجودو بمشاركة منتخبي تونس وإيران .
وأكد نائب رئيس الاتحاد  الدكتور عدي الربيعي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين أن" المرحلة الثانية للمعسكر التدريبي المشترك بين العراق وتونس وايران، أقيمت بحسب ما كان مخططاً له مسبقاً من قبل اتحاد اللعبة واللجنة المنظمة للمعسكر".
 وبيّن الربيعي أن" خطوة الاتحاد العراقي جاءت من أجل دعم منتخباتنا الوطنية، لاسيما أن المدرسة الايرانية هم أبطال آسيا، والمدرسة التونسية هم ابطال أفريقيا وبالتالي فإن المعسكر التدريبي يعد مكسباً للمدرسة العراقية" .
 وأضاف الربيعي أن" الهدف من هذا المعسكر هو إيصال رسائل عدّة، منها: إن الاتحاد العراقي للعبة ومدن العراق كافة جاهزة لاحتضان المعسكرات التدريبية والبطولات الدولية، وإنها على أتم الاستعداد لاستضافتها وإنجاحها وإن ما نملكه من قدرات وإمكانات أكثر بكثير من دول استضافت مثل هذه التجمعات الرياضية، وأما رسالتنا الثانية فهي عودة الجودو العراقية من جديد، وإن مشاركة لاعبينا اليوم  في مثل هذه المعسكرات  يأتي تمهيداً لأكثر من بطولة وأكثر من استحقاق دولي يتمثل في البطولة العربية وبطولة التضامن الإسلامي ودورة الألعاب الآسيوية، ونأمل من خلال هذه المعسكرات والبطولات، إعدادَ لاعبينا بالشكل الأفضل، وبتعاون الجميع؛ سوف تعود الجودة العراقية الى منصّات التتويج".
من جانبه قال مدرب المنتخب التونسي للجودو محمد علي الدالي لـ(واع)، إن "هذا المعسكر هو مرحلة تحضيرية مهمة للمنتخب الوطني التونسي، لاسيما في ظل الاستحقاقات المقبلة التي تنتظره: أولها الدورة المفتوحة في تونس، وثانيها دورة في الجزائر وتليهما بطولة أفريقيا" .
وأشار الدالي الى أن "هذا المعسكر الثلاثي يعدّ مرحلة مهمة في تاريخ المنتخب التونسي من حيث الاحتكاك بالمنتخبين العراقي والإيراني اللذين يضمّان لاعبين جيدين وعلى مستوى عال" .
وتابع الدالي، أن "مجموعة الفريق التونسي تضمّ بين جنبيها لاعبين شباباً، هم بحاجة الى كسب الخبرات على المستويين الدولي والإقليمي وأن مشاركتنا هذه جاءت لإعدادهم وضمان جاهزيتهم للاستحقاقات المقبلة ".