برشلونة يواجه غلطة سراي في ثمن النهائي في الدوري الأوروبي

رياضة
  • 25-02-2022, 15:31
+A -A

متابعة - واع

اسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم عن مواجهات قوية أبرزها أتالانتا الايطالي ضد باير ليفركوزن الالماني، وبورتو البرتغالي ضد ليون الفرنسي، وإشبيلية الاسباني ضد وست هام الانكليزي، في حين يلتقي العملاق الإسباني برشلونة مع غلطة سراي التركي.

أما سبارتاك موسكو الروسي الذي فرض عليه الاتحاد القاري الجمعة خوض مبارياته في أرض محايدة اثر غزو روسيا لأوكرانيا، فوقع في مواجهة لايبزيغ الألماني.

ويرشح النقاد برشلونة لاحراز اللقب ولا سيما بعد العروض الهجومية القوية التي يقدمها في الآونة الاخيرة، بعد تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية مع ضم المهاجم الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ والدوليين الإسبانيين فيران توريس وأداما تراوريه.

وبعد فشله في الاستمرار في دوري الأبطال بحلوله ثالثا في مجموعة تأهل عنها بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي، واجه الفريق الكاتالوني في الملحق المؤهل إلى هذا الدور، منافسا قويا هو نابولي الايطالي الذي انتزع منه التعادل في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو، قبل ان يلحق به خسارة قاسية قوامها 4-2 على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" في المدينة الايطالية الجنوبية الخميس.

وسيكون برشلونة مرشحا لتخطي منافسه الذي يواجه مشاكل عدة فنية هذا الموسم بدليل احتلاله المركز الثالث عشر، بعد ان دأب على لعب الأدوار الاولى محليا، علما بانه توج بطلا لكأس الاتحاد الاوروبي (مسمى البطولة سابقا قبل أن تصبح يوروبا ليغ حاليا) على حساب أرسنال الانكليزي عام 2000.

ويريد برشلونة العودة باقصى سرعة للمشاركة في دوري الأبطال، علماً بان الفائز بالدوري الاوروبي يتأهل مباشرة إلى دور المجموعات في المسابقة القارية الاهم.

وتبرز مباراة أتالانتا وباير ليفركوزن، فالأول ظهر بشكل لافت محليا وأوروبيا في السنوات الاخيرة وبلغ ربع نهائي دوري الابطال عام 2020 قبل أن يخسر امام باريس سان جرمان، كما ينافس بقوة على المراكز الأربعة الأولى محليا.

في المقابل، يقدّم باير ليفركوزن عروضا جيدة في الدوري المحلي أبرزها على حساب بوروسيا دورتموند عندما تغلب عليه 5-1 في عقر داره قبل نحو ثلاثة اسابيع، على الرغم من خسارته أكثر من ورقة رابحة في صفوفه على مدى السنتين الاخيرتين أبرزهم صانع الالعاب كاي هافيرتس المنتقل إلى تشلسي الانكليزي.

أما المواجهة بين بورتو وليون، فتعتبر كلاسيكية عل الصعيد القاري بعد ان دأب الفريقان على المشاركة في دوري الأبطال.

ويواجه اشبيلية الاختصاصي في هذه المسابقة بفوزه بلقبها 6 مرات آخرها في 2020، وست هام المتألق في الدوري الانكليزي الممتاز هذا الموسم.

يذكر أن اشبيلية يستضيف المباراة النهائية لهذه المسابقة في 18 ايار على ملعب رامون سانشيس بيسخوان وتقام مباريات الذهاب في 10 آذار والاياب في 17 منه.


المصدر: وكالة الانباء الفرنسية