وضع حجر الأساس لمصنع أعادة تدوير الورق في كربلاء المقدسة

اقتصاد
  • 20-02-2022, 14:19
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
بغداد-واع

أعلنت هيئة الاستثمار الوطنية، اليوم الاحد، عن وضع حجر الأساس لمصنع أعادة تدوير الورق في كربلاء المقدسة.

وذكر بيان للهيئة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): أنَ "رئيس الهيئة سهى النجار ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي وضعا حجر الاساس لمصنع الكوثر لإعادة تدوير الورق بحضور اعضاء مجلس النواب عن محافظة كربلاء المقدسة ومدراء ومسؤولين الوحدات الادارية وحضور غفير من الشخصيات الاجتماعية".

وأكد الخطابي خلال كلمة له اثناء حفل وضع حجر الأساس بحسب البيان ان "الادوات التي يجب ان يتمتع بها المستثمر يجب ان تكون كفيلة في انجاح مشروعه وان يكون منتوجه مطابق ومنافس للمنتجات العالمية"، مشيراً الى ان "محافظة كربلاء المقدسة داعمة ومساندة لكافة المستثمرين الراغبين للعمل في المحافظة وتوفر الحماية لهم سواء امنيا او من الاساليب الاخرى كالابتزاز او تأخير الاجراءات". 

وأضاف أن "كربلاء المقدسة ستشهد العديد من المشاريع في الوقت القريب على جميع القطاعات السكنية والتجارية والصناعية والزراعية والصحية والترفيهية"، لافتاً الى أن "جميع هذه المشاريع سيكون لها اثر كبير على المحافظة في مجال تطوير الجانب العمراني فضلا عن توفير فرص عمل لأبناء المحافظة". من جهتها أشارت النجار الى أن "كربلاء المقدسة تعد من المحافظات التي نجحت في العديد من الجوانب سواء في البناء والاعمار وقد نجحت ايضا في مجال الاستثمار".

واوضح أن "هذا النجاح جاء نتيجة التعاون الكبير بين الحكومة المحلية والهيئة الوطنية والدوائر والمؤسسات الحكومية والتعاون الكبير مع المستثمرين من دون وضع عراقيل امامهم".