محافظ المركزي يؤكد سعي العراق للإفادة من التجربة الرقمية في الأردن

اقتصاد
  • 16-02-2022, 16:59
+A -A

بغداد- واع
بحث محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف، اليوم الأربعاء، مع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني أحمد الهناندة، تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال العمل المصرفي فيما أكد سعي العراق للافادة من التجربة الرقمية في الأردن.
وذكر البنك المركزي العراقي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "مخيف استقبل الهناندة والوفد المرافق له اليوم، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال العمل المصرفي الرقمي وتعزيز التجارة الإلكترونية والمعاملات المالية الرقمية". 
وأضاف أن "المحافظ رحب بالوفد الضيف، مشيداً بالعلاقات العراقية الأردنية، وما وصلت إليه من تطور كبير خلال السنوات الماضية". 
وقال مخيف، بحسب البيان، إن "العلاقة بين البنك المركزي وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتت أكثر قوة نتيجة التسارع الكبير الذي تشهده مجالات الصيرفة الرقمية والدفع الإلكتروني"، موضحاً "أننا بحاجة للإفادة من التجربة الرقمية في الأردن وإدامة الصلة، ولا سيما في ظل العلاقة التاريخية والاقتصادية التي تربط البلدين".
بدوره، أشاد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني أحمد الهناندة، بـ"الإنجازات التي حققها البنك المركزي العراقي خلال المدة الماضية"، معلناً "رغبته في تحقيق التكامل في المجال المالي بين البلدين وتعزيز الشراكات المصرفية، والذي يمكن أن ينعكس إيجابًا على الطرفين، ولا سيما الجالية العراقية في عمان". وأكد استعداد الأردن لتقديم كل الدعم الممكن للقطاع المصرفي العراقي في مجال الخدمات الرقمية.
وتابع البيان أنه في الختام وجّه الوزير الدعوة للمحافظ لزيارة الأردن لاستكمال أطر التعاون والاطلاع على التجربة الأردنية.
ومن جانبه رحّب المحافظ بالدعوة، ووعد بتلبيتها في أقرب فرصة.