قراءة في نتائج الجولة الـ21 من الدوري الممتاز

رياضة
  • 16-02-2022, 11:09
+A -A

بغداد- واع- حسين عمار
أكَّد المحلل الكروي صفوان عبد الغني أنَّ أغلب نتائج مباريات الجولة الـ21 من دوري الكرة، كانت واقعية ومنطقية وأنَّ الإثارة كانت حاضرة في معظم المواجهات . 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال عبد الغني، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية ( واع ) اليوم الأربعاء ، إنَّ " نتائج المباريات صبَّت في مصلحة بعض الفرق، بينما أثَّرت سلباً في البعض الآخر ،لاسيما الفرق المتذيّلة لسلم الترتيب كالفرق: سامراء، والديوانية، والميناء، والكرخ، فقد تلَّقت الفرق الأربعة الخسارة، ولم تعزّز من حظوظها في تحسين وضعها في جدول الترتيب ".   
وأضاف عبد الغني، أنَّ " خسارة الكرخ على أرضه مؤثرة في مسيرته، خسارة الميناء أيضاً، وللمرة الثانية على التوالي بعد تغيير ملاكه التدريبي أمام نفط البصرة و في ملعبه وأمام جماهيره ". 
وتابع عبد الغني، أنَّ " إهدار الشرطة لنقطتين أمام الكهرباء بعد التعادل الذي قدَّم فيه الأخير مباراةً مميزةً جداً وكان قريياً من حصد نقاط المباراة الثلاث، قلَّص من الفارق الكبير للمتصدر أمام أقرب منافسيه ". 
وأشار عبد الغني إلى أنَّ " خسارة النجف أمام الطلبة على أرضه وأمام جمهوره ، وتفريطه بالنقاط الثلاثة أثَّر في موقعه في جدول الفرق؛ ما فسح المجال أمام زاخو لخطف المركز السادس بعد فوزه على الكرخ، بينما استطاع الطلبة تعويض  خسارته أمام الشرطة في الدور السابق وعزز من حظوظه في تواجده في المربع الذهبي ".
 وبين عبد الغني، أنَّ " تعادل نفط الوسط هو الثاني له على التوالي  بعد تسمية الكابتن عبد الغني شهد مدرباً للمنتخب الوطني وهو ما قد يضعف من حظوظ الفريق من تواجده  بين أندية المقدمة "، مؤكداً، أنَّ " القوة الجوية حققَّ فوزاً مهماً على سامراء وهي نتيجة متوقعة ومنطقية جداً، أما فريق أربيل فقد حقق نتائج طيبة برفقة المدرب نزار محروس بفوزه بخمس مباريات وتعادلين هو أمر جيد ".