لجنة الانضباط في اتحاد الكرة تصدر حزمة من القرارات

رياضة
  • 14-02-2022, 23:57
+A -A

بغداد – واع
أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، حزمة من القرارات.
وذكر بيان للاتحاد تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "لجنةُ الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم، عقدت اجتماعاً لدراسةِ عددٍ من تقارير الحكام في بعض المباريات التي جرت خلالها بعض الأحداث المؤسفة".
واضاف: ان اللجنةُ أصدرت عدة قرارات منها  لدى مناقشةِ تقرير مشرف مباراة نادي النجدة والنيل ضمن الدور الثامن من المرحلة الأولى لدوري الكرة الشاطئية، وبعد اطلاع اللجنة على التقرير لاحظت وجودَ حالة تجاوز من قبل لاعبي نادي النيل على حكم المباراة من قبل اللاعبين (محمد عبد الرحمن) صاحب الرقم (10) واللاعب (حسن هادي) صاحب الرقم (4)، وكذلك دخول عدد من المتفرجين الى أرضية الملعب ومحاولة الاعتداء على الحكام، وعليه قررت اللجنة ما يلي : -
1. حرمان لاعب نادي النيل (محمد عبد الرحمن) صاحب الرقم (10) من اللعب لنهاية الموسم الحالي استناداً الى المادة 51 / 3 انضباط، وفي حال تكرار المخالفة يحرم مدى الحياة .
2. حرمان لاعب نادي النيل (حسن هادي) الذي يحمل الرقم (4) من اللعب لنهاية الموسم الحالي، وفي حال تكرار المخالفة يحرم مدى الحياة .
3. حرمان نادي النيل من اللعب على ملعبه وبدون جمهور لمباراتين استناداً للمادة 67 /4 انضباط وبدلالة المادة 5 انضباط، قراراً قابلاً للاستئناف ضمن المدة القانونية".

وتابع: "كذلك ناقشت اللجنة اعتراض نادي التجارة على نادي البياع الرياضي في دوري الدرجة الثالثة، وبعد اطلاع اللجنة على الاعتراض وتدقيق كل الأوليات المتعلقة بالموضوع تمت ملاحظة إشراك اللاعب (علي صلاح خصاف) الذي يحمل الرقم (44) ضمن نادي البياع، علما أن اللاعب لعبَ مع نادي الخيرات في دوري الدرجة الثانية لموسم 2021-2022 في محافظة کربلاء، وهذا مخالف للوائح وتعليمات الاتحاد العراقي لكرة القدم"، لافتا الى ان "اللجنة قررت اعتبار فريق نادي البياع خاسراً بنتيجة (3-0) أمام نادي التجارة لإشراكه لاعباً خلافاً لتعليمات ولوائح الاتحاد العراقي لكرة القدم ضمن نظام المسابقات استناداً الى المادة 65 /1 انضباط، قراراً قابلاً للاستئناف ضمن المدة القانونية".

وبين انه "عند مناقشةِ کتاب نادي الصناعات الكهربائية بخصوص رفع العقوبة عن لاعب النادي لفئة الشباب (مؤمل فراس عبد الرزاق)، وبعد اطلاع اللجنة على حيثيات الموضوع وتدقيق الأوليات كافة، ولكون اللاعب قد أمضى فترة سبعة أشهر من تنفيذ العقوبة، ولغرض إصلاح نفسه كونه لاعباً شاباً في مقتبل العمر، وعدم وجود أي مخالفة سابقة من قبل اللاعب، عليه قررت اللجنة رفع العقوبة المتبقية على لاعب نادي الصناعات الكهربائية لفئة الشباب (مؤمل فراس عبد الرزاق) والصادرة بحقه وفق قرار لجنة الانضباط 108 في 2021/6/7 واستناداً الى المادة 133 انضباط."
وأردف البيان: "كذلك تمت مناقشةِ كتاب لجنة الصالات بخصوص انسحاب نادي جبلة من الحضور لمباراتين في الدوري الأولى ضد نادي مصافي الوسط في الجولة السادسة والثانية ضد نادي الجيش في الجولة الثامنة، وعليه قررت اللجنة ما يلي:-
1. تشطب نتائج فريق نادي جبلة في المرحلة الأولى استناداً الى المادة 45 / 4 /1 صالات.
2. هبوط نادي جبلة الى الدرجة الأدنى استناداً الى المادة 2/4/45 صالات.
3. فرض غرامة مالية على نادي جبلة قدرها (3000000) ثلاثة ملايين دينار عراقي استناداً الى المادة 45 /4/ 3 / صالات، قراراً قابلاً للاستئناف ضمن المدة القانونية".

واشار الى انه "تمت، أيضاً، مناقشة کتاب نادي القاسم بخصوص رفع العقوبة عن لاعب النادي لفئة الشباب (علي عماد)، وبعد اطلاع اللجنة على حيثيات الموضوع وتدقيق كل الأوليات، ولكون اللاعب شاباً، ولغرض إصلاح نفسه وعدم وجود أي مخالفة سابقة من قبل اللاعب، مع العلم أنه تم تنفيذ القسم الأكبر من العقوبة، وعليه قررت اللجنة رفع العقوبة المتبقية على لاعب نادي القاسم لفئة الشباب (علي عماد) والصادرة بحقه وفق قرار لجنة الانضباط 106 في 2021/6/9 واستناداً الى المادة 133 انضباط".
وتابع: "وكذلك تمت مناقشة تقرير حكم ومشرف مباراة الناصرية وكربلاء ضمن مباريات الدرجة الأولى، وبعد اطلاع اللجنة على التقرير لاحظت وجود حالة تجاوز من قبل مشرف فريق الناصرية (حسن صاحب) على الطاقم التحكيمي بعد نهاية المباراة، وعليه تقرر حرمان مشرف فريق الناصرية (حسن صاحب) من مرافقة الفريق لأربع مباريات استناداً الى المادة 51/1 انضباط، قراراً قابلاً للاستئناف ضمن المدة القانونية".