العتبة العلوية المقدسة تستعد لأسبوع الولادة

محلي
  • 14-02-2022, 11:47
+A -A

النجف الأشرف - واع - حيدر فرمان 
أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم الاثنين، عن استعداداتها لانطلاق فعاليات أسبوع الولادة.
وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة سليم الجصاني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العتبة المقدسة أكملت استعدادتها لإطلاق حفلها المركزي بمناسبة الاحتفاء بالذكرى السنوية لولادة الإمام علي - عليه السلام - والذي سيتزامن مع إزالة الستار عن منارة المرقد الطاهر بعد اكتمال تذهيبها".
وأضاف، أن "العتبة العلوية المقدسة دأبت على إحياء المناسبة بمجموعة من الفعاليات والنشاطات خدمة للزائرين وتتوزع هذه النشاطات بين قسمين: بعضها خدمي يعمل على توفير آليات بغية انسيابية نقل الزائرين الى أماكن قريبة فضلاً عن إعداد وجبات للضيافة وتوفير عدد كبير من المنتسبين الذين يحرصون على خدمة الزائرين وعلى أمنهم".
وتابع، أن "هناك فكرة ثقافية ايضاً ضمن مهرجان، اطلق عليه اسم مهرجان وليد الكعبة الذي يضم مجموعة من الفعاليات بعضها علمية بحثية تتوزع على بعض الجامعات العراقية واخرى على شكل محافل قرآنية تكون في الصحن العلوي الشريف وفي خارجه".
واوضح الجصاني أن "هناك فعالية مركزية للاحتفال بهذه المناسبة الطيبة العطرة على قلوب المؤمنين الذين يرغبون ويفرحون بها ويأتون بغية الاستبشار بهذه الولادة المباركة في الإنسانية"، لافتاً الى أن "الفعالية المركزية يوم غد الاثنين تنطلق بعد الظهر وترفع فيها راية الإمام علي - عليه السلام- بعد ذلك يزال الستار عن المنارة بعد إعادة تذهيبها وإعدادها على نحو يسرُّ الانظار وتتخلل الفعالية مجموعة من الكلمات والانشاد بين الجماهير وسط الصحن الحيدري الشريف".
وأشار الى أن "إدارة العتبة العلوية المطهرة تحتفي سنوياً بولادة الإمام علي - عليه السلام - وسط مشاركة رسمية وشعبية واسعة".