الأعرجي: 20 إرهابيا خطيرا هربوا من سجن الحسكة

سياسية
  • 10-02-2022, 14:38
+A -A

بغداد – واع

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، أن 20 إرهابياً خطيراً هربوا من سجن الحسكة، فيما أشار سفير الاتحاد الأوروبي ڤيليه ڤاريولا الى تقديم 5 ملايين يورو للمساعدات الإنسانية للعوائل المتضررة في العراق.

وقال الأعرجي في بيان صدر خلال لقائه سفير الاتحاد الأوروبي في بغداد ڤيليه ڤاريولا، وتلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "نأمل أن يكون للاتحاد الأوروبي دور في مباحثات فيينا، ونعتقد أن نجاح مباحثات فيينا ستكون له آثار إيجابية على العراق والمنطقة"، مطالباً "الاتحاد الأوروبي بحثّ أعضائه على سحب رعاياهم من مخيم الهول".

واضاف، أن "وجود هذا العدد الكبير من الإرهابيين في سجون (قسد) مع ضعف الإمكانيات يشكل خطراً مستمراً ودائماً إن لم يقم المجمتع الدولي بواجباته"، موضحاً، أن "عشرين إرهابياً خطيراً تمكنوا من الهرب من سجن الحسكة".

وتابع "نحن ضد سياسة المحاور، ولسنا طرفاً فيها، بل نعتقد أن للعراق دوراً ايجابياً، ونسعى إلى إيجاد الحلول بين الأطراف المتخاصمة"، لافتاً الى "الحاجة للحكمة والعقل لحلّ كل الإشكالات، ونرفض الدخول بأي نزاع، بل نعمل على تقريب وجهات النظر وننأى بأنفسنا عن أي نزاع".

وبيّن، أن "الحروب والمشاكل لاتبنيان الأوطان، بل التعايش والتسامح هما اللذان يبنيانها ".

فيما سلم سفير الاتحاد الأوروبي الأعرجي رسالة ودية من الاتحاد الأوروبي، مثمناً "الدور الذي لعبه العراق".

واضاف سفير الاتحاد الأوروبي "نحن نؤمن بأن تشكيل الحكومة العراقية عملية خاصة بالعراقيين وحدهم، أما القوى الخارجية، فعليها تحمّل المسؤولية في دعم العراق وعدم التدخل بالشأن الداخلي العراقي"، معرباً عن أمله "أن تتفق القوى السياسية على تشكيل الحكومة الجديدة".

وتابع، أن "الاتحاد سيقدم 5 ملايين يورو للمساعدات الإنسانية للعوائل المتضررة في العراق".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام