العامري يوجه رسالة بشأن أحداث ميسان

سياسية
  • 10-02-2022, 13:56
+A -A

بغداد – واع

وجه رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الخميس، رسالة بشأن أحداث ميسان، فيما حذر من الانجرار وراء الفتن والانصياع لمشاعر الغضب.

وقال العامري في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "ما تشهده محافظة ميسان العزيزة من حوادث دموية أمر يبعث على الاسى والقلق، ويؤدي الى سلب الشعور بالأمن والاستقرار"، مشيرا الى انه "سبق لنا ان حذرنا من حالات التصعيد الذي قد تتسع معه دائرة العنف المتبادل ليأخذ مديات خطيرة يصعب وضع حد لها".
وناشد العامري "الأخوة في التيار الصدري والعصائب وامتداداتهما العشائرية والسياسية الى ان يتحلوا باعلى درجات ضبط النفس، ووعي المسؤولية الشرعي، والبصيرة بعواقب الأمور كون الدم لا يجلب الا الدم"، مبينا ان "الاقتتال المحلي الذي انفق لأجله الاعداء المليارات ولم ينجحوا، ربما يقدم إليهم بهذه الطريقة مجانا وعلى طبق من ذهب".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وحذر العامري "من الانجرار وراء الفتن والانصياع لمشاعر الغضب، فالشجاع من احتمل المظلومية وصبر لحقن دم حرام او لردع عدو متربص"، مبديا استعداده "لأي مسعى ينزع فتيل الازمة ويعضد جهود الخيرين لتجاوز هذه الازمة".
وقدم العامري شكره لـ"خطاب الاعتدال والتهدئة للسيد مقتدى الصدر والشيخ قيس الخزعلي"، داعيا "الوجهاء وشيوخ العشائر وعقلاء القوم الى التمسك بالوقار وبعد النظر ورؤية الاصابع الخفية التي تدخل في مثل هذه الحوادث المؤسفة لتحولها الى تصفية حسابات قاسية".
وشدد على "ضرورة اخذ الأجهزة الأمنية البطلة دورها المنشود بكل جدية واقتدار من اجل بسط الامن وفرض القانون واعادة هيبة الدولة".