مجلس النواب الأميركي يقر تشريعا للإنفاق المؤقت يجنب البلاد إغلاقا حكوميا

دولي
  • 9-02-2022, 07:01
+A -A

بغداد-واع
أقر مجلس النواب الأميركي مشروع قانون للإنفاق المؤقت هو الثالث في أقل من خمسة أشهر بهدف مواصلة تمويل الحكومة وتجنب إغلاق الوكالات والمرافق التابعة لها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وتنتهي صلاحية قانون الإنفاق المعمول به حاليا في 18 شباط، وفي حال عدم اتخاذ أي إجراء لن يكون بالإمكان دفع أجور مئات الآلاف من موظفي الحكومة.
لكن الإغلاق لم يكن يوما مطروحا بشكل واقعي مع إرسال الديموقراطيين والجمهوريين إشارات بتوافقهم على قانون إنفاق مؤقت آخر. وفي نهاية المطاف صوّت 51 نائبا جمهوريا الى جانب الديموقراطيين لصالح مشروع القانون.
وما إن يعطي مجلس الشيوخ لاحقا الضوء الأخضر لهذا لتشريع كما هو متوقع في الأيام المقبلة، حتى يصبح بالإمكان مواصلة تمويل الوكالات الحكومية الفدرالية حتى 11 آذار.
وتعطي هذه المهلة أعضاء الكونغرس المزيد من الوقت للتوصل الى اتفاق على حزمة إنفاق طويلة الأمد تغطي بقية السنة المالية.
وأعرب زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر عن ثقته بأن الديموقراطيين والجمهوريين يمكن أن يتوصلوا الى اتفاق في وقت قريب.
ويتضمن مشروع الانفاق المؤقت تخصيص 350 مليون دولار إضافية لمعالجة أزمة تلوث المياه في أواهو في هاواي جراء تسرب وقود من منشأة للجيش الأميركي، إضافة الى تمويل لغواصات نووية والأمن السيبراني.
وحذر أعضاء الكونغرس بمجلسيه من أنه إذا لم يتم تجاوز قوانين الإنفاق المؤقتة، فإن مصير مليارات الدولارات الخاصة بمشروع البنية التحتية للرئيس جو بايدن سيبقى معلقا.
وقال زعيم الغالبية في مجلس النواب ستاني هوير إن الهدف هو الاتفاق على حزمة أوسع وطويلة الأجل واقرارها قبل وقت قصير من الموعد النهائي في 11 آذار.