وزارة الداخلية تعلن إتخاذ جملة من الإجراءات لمعالجة الوضع الأمني في ميسان

أمن
  • 6-02-2022, 12:53
+A -A

ميسان – واع- عبد الحسين بريسم

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، اتخاذ جملة من الإجراءات لمعالجة الوضع الأمني في ميسان، فيما أشارت إلى أن الوضع الأمني بالمحافظة يحظى باهتمام من رئيس مجلس الوزراء.

وقال مدير العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية ورئيس خلية الإعلام الأمني اللواء سعد معن، لوكالة الانباء العراقية (واع): إن "الوفد الامني برئاسة وزير الداخلية عثمان الغانمي الذي وصل اليوم إلى ميسان، عقد اجتماعات لتحديد مكامن الخلل، وأين تكمن الثغرات الامنية، وكيف سيكون العلاج".

وأكد "وجود جملة من العلاجات للوضع الأمني في محافظة ميسان، منها إسناد وتعزيز الموقف وتفعيل مذكرات القبض وغيرها من الأمور المتعلقة بالجهد الاستخباري والميداني، إضافة إلى أنه سيكون هنالك اهتمام بالغ بالجهد الامني وتنسيق عالي المستوى بين كل المؤسسات الاستخبارية الموجودة في المحافظة".

وأشار إلى أن "هناك إجراءات للحد من المخدرات والعصابات الخارجة عن القانون وعصابات الجريمة المنظمة"، مشدداً على "وجود عمل حقيقي سيعزز الوضع الامني في محافظة ميسان بالكامل".

وتابع: "نرفض أن تكون هناك عمليات اغتيالات، سيما الاغتيالات الاخيرة الخاصة بقاضي التحقيق وضباط الشرطة وغيرها"، داعيا وسائل الاعلام، الى "الدقة في نقل المعلومة ونقل الحقيقة، لان هناك مبالغات تحصل في بعض الاحيان".

وبين ان "الوضع الأمني في ميسان يحظى باهتمام رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي"، لافتا الى انه "سيكون هناك جهد أمني واضح في عملية تطبيق القانون بالمحافظة".

ووصل وزير الداخلية عثمان الغانمي والوفد المرافق له، صباح اليوم الاحد، إلى محافظة ميسان، للاطلاع على الأوضاع الأمنية، ولاسيما بعد الاغتيالات الأخيرة التي تعرضت لها المحافظة.