محافظ البنك المركزي يؤكد حرص العراق للاستفادة من الاستثمارات المصرية

اقتصاد
  • 4-02-2022, 12:56
+A -A

بغداد- واع
أكد محافظ البنك المركزي مصطفى غالب،اليوم الجمعة،حرص العراق للاستفادة من هيئة الاستثمار المصرية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي للبنك المركزي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)،أن"محافظ البنك المركزي مصطفى غالب التقى
المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصري،وبحضور سفير جمهورية العراق في القاهرة أحمد نايف رشيد الدليمي ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وكادر من السفارة، في مقر الهيئة العامة للاستثمار بالقاهرة".
وأعرب محافظ البنك المركزي وفقاً للبيان"عن خالص تقديره وسعادته لما رآه في مصر من حفاوة استقبال، لافتاً إلى أن " الترحيب يبرهن على عمق وصلابة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين الممتدة عبر التاريخ".
وأشاد محافظ البنك المركزي" بالتطور الذي تشهده جمهورية مصر العربية في جميع القطاعات، لاسيما قطاع الأعمال والاستثمار، مؤكدًا" حرص العراق على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الهيئة العامة للاستثمار وأكاديميتها التدريبية".
من جانبه استعرض المستشار محمد عبدالوهاب" إنجازات الهيئة، وخطة عملها في ظل العمل بقانون الاستثمار المصري الجديد، موضحًا أن "التنسيق المتواتر مع العراق الشقيق يأتي بهدف تفعيل آليات التعاون الثنائي في مجالات البنية التحتية، والكهرباء، والتطوير العقاري، وتعظيم الاستفادة المتبادلة من خبرات الدولتين في تطوير التشريعات الاقتصادية، بما يسهم في تهيئة بيئة الأعمال للمستثمرين من الجانبين".
وأشار  إلى "رغبة مصر للعمل في السوق العراقي الواعد، الذي بات مهيئًا بعد دحر الإرهاب".
وتابع أن"المستشار محمد عبدالوهاب، رافق مصطفى غالب، والوفد المرافق له، في جولة داخل أروقة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، للتعرف على مرافقها وآليات عملها،مشيرا الى ان"
في نهاية اللقاء أهدى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصري، درعًا تقديريًا إلى محافظ البنك المركزي".