جموع المؤمنين تواصل إحياء زيارة الإمام الهادي (ع) وسط إجراءات أمنية وخدمية

محلي
  • 4-02-2022, 12:52
+A -A

صلاح الدين-واع-فليح العبيدي

تواصل جموع المؤمنين إحياء زيارى الإمام علي الهادي (عليه السلام) في مدينة سامراء وسط إجراءات أمنية وخدمية

وأعلنت الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة، اليوم الجمعة،انطلاق خطتها الخدمية والأمنية والصحية الخاصة باستقبال الزائرين بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (ع).

وقال مدير إعلام العتبة العسكرية محمد حسين لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة بدأت بتنفيذ خطتها الخدمية والأمنية والصحية الخاصة باستقبال الزائرين الكرام وتقديم الخدمات لهم بذكرى استشهاد الإمام الهادي (عليه السلام) التي تصادف في الثالث من شهر رجب".

وأضاف أن "الخطة يشارك فيها جميع الأقسام ولواء الإمام علي الهادي (عليه السلام) لواء (36)، والجهات الساندة من ديوان الوقف الشيعي والعتبات المقدسة والمزارات والوزارات الأمنية والصحية والخدمية في بغداد والمحافظات والهيئات التطوعية لإنجاح الزيارة"، مشيراً الى أنه "تم التنسيق مع قيادة الشرطة الاتحادية وقيادة الشرطة في صلاح الدين وقيادة عمليات سامراء، والمقر المسيطر والحكومة المحلية والدوائر الأمنية والخدمية والصحية في قضاء سامراء لتقديم الدعم اللازم أثناء الزيارة، وإعداد خطة الطوارئ الخاصة بتفويج الزائرين وخروجهم من الطرق المخصصة".

بدورها أكدت "هيئة المواكب في العتبة العسكرية المقدسة مشاركة  أكثر من 250 موكباً خدمياً لاستقبال المواكب الخدمية والمعزية القادمة من مختلف المحافظات العراقية لإحياء الزيارة".

وأوضح مسؤول وحدة المواكب الحاج علي حسين لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن "هيئة المواكب في العتبة العسكرية المقدسة أعدت خطة عمل تضمن استقبال ونشر أكثر من 250 موكباً خدمياً على طول الطرق المؤدية للحرم المقدس وفقَ إدارة وتنسيق الهيئة بالإضافة الى استقبال المواكب العزائية"، مبيناً أن "المواكب الخدمية وبالتنسيق مع أقسام العتبة العسكرية المقدسة جهزت باحتياجاتها من مواقع لنصب الخيام وإمدادها بالكهرباء والمياه مع توفير مجمل الاحتياجات التي تضمن عملهم بصورة مستمرة طيلة فترة الزيارة".

وفي السياق نفسه قال مدير إعلام العتبة المقدسة محمد المناوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "ديوان الوقف الشيعي والعتبات المقدسة والمزارات والدوائر الحكومية والجهات الأمنية شاركت في إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن محمد الهادي (ع)"، لافتاً الى أن "جميع هذه الجهات باشرت بتقديم الخدمات الى الزائرين الكرام والمشاركة بتوفير مستلزمات الزيارة والدعم الكامل للعتبة العسكرية المقدسة وفق الخطة المعدة التي تستمر لما بعد الزيارة عقب التنسيق المسبق لإحياء المناسبة الأليمة".

وأكد "وجود تنسيق متواصل مع قيادة عمليات سامراء والقيادات الأمنية في المحافظة والقضاء، ولواء الإمام الهادي (عليه السلام) لواء 36 ، وفرقة العباس القتالية والقوات المرابطة وقيادة سرايا السلام لتأمين الطرق ومداخل المدينة وتوفير الأجواء الآمنة للزيارة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام