رابطة المصارف واتحاد بنوك مصر يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير العلاقات المصرفية

اقتصاد
  • 3-02-2022, 20:48
+A -A

بغداد - واع
أعلنت رابطة المصارف العراقية، اليوم الخميس، توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد بنوك مصر لتطوير العلاقات المصرفية بين البلدين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الرابطة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد بنوك مصر بحضور محافظ البنك المركزي مصطفى غالب ونظيره المصري طارق عامر"، مبينة أن "المذكرة تهدف لإقامة شراكة فاعلة بين القطاع المصرفي في البلدين على مختلف المستويات المصرفية".
وأضافت، أن "رئيس الرابطة وديع الحنظل قام بالتوقيع على المذكرة بالإضافة إلى رئيس اتحاد بنوك مصر محمد محمود الاتربي".
وقال رئيس رابطة المصارف بحسب البيان، "يسعدنا التعاون الوثيق مع اتحاد بنوك مصر، الذي يضم في عضويته جميع المصارف العاملة بمصر، مما يساهم في تعزيز العلاقات والشراكة مع مصارف مصر"، موضحا أن "القطاع المصرفي العراقي يخطو خطوات واسعة نحو الريادة وذلك بفضل سياسة البنك المركزي، مما يتطلب الان الانفتاح على جميع المصارف في دول العربية والأجنبية".
وأشار الحنظل إلى أن "مذكرة التفاهم ستركز أيضا على إقامة البرامج التدريبية المشتركة التي تتضمن تأهيل الكوادر المصرفية في البلدين، وكذلك إقامة الشراكات بين مصارف العراق ومصر".
من جهته، أعرب رئيس اتحاد بنوك مصر محمد الاتربي عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع رابطة المصارف الخاصة العراقية، لافتا الى أن "المذكرة تهدف إلي تحقيق تعاون مثمر بين الطرفين في مجال تبادل الخبرات والمعارف وتعزيز أواصر التعاون المصرفي في كافة المجالات الخاصة بالتحول الرقمي والحوكمة والتشريعات المصرفية".