الصحة: الغالبية العظمى لإصابات كورونا حالياً تعود لأشخاص غير ملقحين

محلي
  • 29-01-2022, 21:19
+A -A

بغداد - واع
نفت وزارة الصحة، اليوم السبت، تسجيل حالة وفاة بأوميكرون في ذي قار، وفيما أشارت إلى أن عدد الإصابات بالمتحور يتراوح ما بين الثلث والنصف من العدد الكلي حسب حصيلة كورونا اليومية، أكدت أن أغلب ما يسجل حالياً هو لأشخاص غير متطعمين باللقاح المضاد.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "اتصل بمدير عام صحة ذي قار ونفى له تسجيل حالة وفاة نتيجة الإصابة بمتحور أوميكرون وأيضاً نحن ننفي في وزارة الصحة حدوث ذلك ونطلب من وسائل الإعلام عدم الاستعجال بنشر أية أخبار دون التحقق منها".
وأضاف: "وبالمقابل من الممكن أن تحدث وفيات بأي متحور نتيجة تسجيل إصابات به"، لافتاً إلى أن "فئات الاختطار إن أصيبت بمتحورات كورونا فمن الممكن أن تتفاقم الحالة وتؤدي للوفاة".
وبخصوص الإصابات بأوميكرون أكد البدر أن "الإصابات بالمتحور تصل للثلث وترتفع للنصف وربما يزداد الأمر في الأيام المقبلة، ونحن نتابع ما يحدث في العالم من ارتفاع بعدد الإصابات بالمتحور كونه سريع الانتشار".
وأكد أن "الغالبية العظمى من الإصابات بكورونا في هذه الموجة هي لغير متطعمين بلقاح كورونا، ونؤكد أن الجرعتين الأولى والثانية توفران حماية عالية وأن أصيب أي شخص ملقح فستكون إصابته طفيفة ولن يحتاج للدخول إلى المستشفى وهو ما سجلناه عمليا".
وبشأن مقترحات الوزارة للتعامل مع تزايد الإصابات وشيوع حالة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من قبل المواطنين أشار البدر إلى أن "اتخاذ إي قرار بشأن العودة للحظر من صلاحية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ونحذر من الدخول بمرحلة وبائية أخطر من سابقاتها وندعو للالتزام بالوقاية وتلقي اللقاحات لتجنب الخطر".