أسعار النفط تواصل ارتفاعها في الأسواق العالمية

اقتصاد
  • 28-01-2022, 09:23
+A -A

متابعة - واع

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، محققة سادس مكسب أسبوعية لها، وسط مخاوف من شح الإمدادات مع استمرار المنتجين الرئيسيين في سياستهم المتمثلة في زيادة الإنتاج المحدودة وسط ارتفاع الطلب على الوقود.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 89.83 دولاراً للبرميل بعد أن هبطت 62 سنتا في اليوم السابق. ومع ذلك، فقد وصلت الأسعار إلى 91.04 دولارًا في وقت سابق من تلك الجلسة، وهو أعلى مستوى منذ تشرين الاول 2014.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 87.23 دولاراً للبرميل بعد أن تراجعت 74 سنتا يوم الخميس، ووصل خام غرب تكساس الوسيط أيضًا إلى أعلى مستوى في سبع سنوات عند 88.54 دولارًا في وقت سابق من الجلسة.

ومن المقرر أن يرتفع كل من برنت وغرب تكساس الوسيط للأسبوع السادس، وهو أطول خط أسبوعي منذ تشرين الاول، عندما ارتفعت أسعار برنت لمدة سبعة أسابيع بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط لمدة تسعة أسابيع.

وهذا العام، ارتفعت الأسعار بنحو 15٪ وسط توترات جيوسياسية بين روسيا، ثاني أكبر منتج للنفط في العالم ومزود رئيسي للغاز الطبيعي لأوروبا، والغرب على أوكرانيا، فضلاً عن التهديدات التي تتعرض لها الإمارات العربية المتحدة التي أثار مخاوف بشأن إمدادات الطاقة.

وقال تاتسوفومي أوكوشي، كبير الاقتصاديين في شركة Tatsufumi Okoshi: "عندما يتخطى خام برنت مستوى 90 دولارًا، نرى بعض عمليات البيع انطلاقاً من إحساس بالإنجاز، لكن المستثمرين يبدأون في الشراء مرة أخرى عندما تنخفض الأسعار قليلاً لأنهم يظلون حذرين بشأن اضطرابات الإمدادات المحتملة بسبب التوترات الجيوسياسية المتزايدة".

المصدر : NRT

 

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام