ذي قار تحدّد نسبة الأيدي الوطنيّة العاملة في الحقول النفطية

اقتصاد
  • 25-01-2022, 10:37
+A -A

بغداد ـ واع 

حددت محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، نسبة الأيدي الوطنية العاملة في الحقول النفطية، فيما أشارت الى أهمية اكتساب العمال المحليين للمهارات في مجال الأعمال النفطية.

وقال مدير عام نفط ذي قار علي خضير العبودي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "أعداد العراقيين العاملين في الحقول النفطية التابعة للشركة فاقت الـ85 % بالمقارنة مع أقرانهم الأجانب".

وأشار الى "وجود ما يقارب الـ310 عمال أجانب من مختلف الشركات النفطية الاستثمارية العاملة في نفط ذي قار، بنسبة لا تزيد عن 15 في المئة من إجماليّ الأيدي العاملة في المشاريع الاستثماريّة من الحمايات والحرّاس وعمّال التنظيف والخدمة"، مؤكداً أن "نسبة العمالة العراقية في الشركة تصل أحياناً إلى 90 في المئة، وهي نسبة كبيرة بالمقارنة مع الشركات النفطية العاملة في البلاد".

ولفت العبودي إلى "توفير شركة نفط ذي قار للعديد من الفرص واستيعابها لأعداد كبيرة من الخريجين من أبناء المحافظة بين عقود وزارية وأجور يومية "، مشدداً على "أهمية اكتساب العمّال المحليّين للمهارات اللاّزمة في مجال الأعمال النفطيّة، بما يضمن تهيّئة ملاكات متخصّصة قادرة على إنجاز العمل بأفضل صورة" .


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام