محافظ البنك المركزي: المبادرات التنموية أسهمت بدعم وتأسيس مشاريع جنوب العراق

اقتصاد
  • 25-01-2022, 10:21
+A -A

بغداد ـ واع 
أكد محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، اليوم الثلاثاء، أن محافظة البصرة تمثل الرئة الاقتصادية وتشكل ثقلاً سكانياً وتجارياً مهماً.
وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ البنك المركزي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "مخيف رعى الاحتفالية التي أقامها فرع البنك المركزي في البصرة بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والستين لتأسيسه، بحضور محافظ البصرة الأستاذ أسعد العيداني وعدد من المعنيين في القطاع المصرفي والمالي في المحافظة".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وقال محافظ البنك المركزي في كلمته خلال الاحتفال: إن "محافظة البصرة تمثل الرئة الاقتصادية للعراق وتشكل ثقلاً سكانياً وتجارياً مهماً، فضلاً على مكانتها التاريخية، وهذا ما يدعونا إلى تعزيز عمل القطاع المصرفي فيها". 
وأضاف أن "المبادرات التنموية للبنك المركزي أسهمت في دعم وتأسيس مشاريع في جنوب العراق، وانعكست إيجاباً على الاقتصاد في هذه المحافظات من خلال خلق وظائف جديدة وتوسيع الصناعة المحلية".
وتابع البيان أن "المحافظ اطّلع على إجراءات سير العمل  لأقسام فرع البنك في البصرة"، مشيداً بـ "الجهود التي تبذلها إدارة الفرع ومنتسبيه، متعهداً بتذليل كل المعوقات والصعوبات التي تواجه عملهم".
يذكر أن المحافظ كرم على هامش الاحتفالية عدداً من المصارف المتميزة العاملة في المحافظة.