طلب عشائري بتأمين مناطق في محافظتين لوقف تسلل الإرهابيين للعظيم

محلي
  • 24-01-2022, 20:34
+A -A

ديالى- واع- ثائر هادي
أقامت قبيلة العبيد، اليوم الاثنين، مجلس عزاء في قرية أم الكرامي التابعة لمحافظة ديالى ترحماً على شهداء حادثة العظيم، فيما طالب عضو بمجلس عشائر المنطقة بتأمين مناطق لوقف تسلل الإرهابيين للقضاء.
وأوضح عضو مجلس عشائر المنطقة التي وقع فيها التعرض محمد ابراهيم ضيفان لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الحادثة أدت إلى استشهاد الكوكبة من الابطال التابعين للسرية الاولى في الفوج الاول من الفرقة الاولى ينتمون الى 6 محافظات، وهؤلاء الشهداء هم ابناؤنا والمصاب مصابنا".
وأضاف: "اكراما لهؤلاء الشهداء أقامت عشائر العبيد في قرية ام الكرامي مجلس عزاء على نفقتها الخاصة سيستمر مدة 3 ايام".
 وبين أنه "حضر مجلس العزاء كل من وزير الدفاع ومدير الاستخبارات العسكرية وقائد القوات البرية ونواب من محافظة كربلاء، إضافة الى محافظ ديالى وعدد من المسؤولين الأمنيين، وتم الحديث خلال حضور المسؤولين عن الاعتداءات المتكررة على عدد من مناطق العظيم".
وأشار إلى أن "هذه المناطق تشمل قرية "ام الكرامي"، ومنطقة "اشضيف"، ومركز الناحية وهي المناطق المواجهة لمناطق السادة "الصميدع"، ووادي "البو فريج"، فضلا عن مناطق حسن المدب، ووادي البو سعيد، وسبيعات، وهي تابعة لمحافظة صلاح الدين وهي غير ممسوكة من قبل القوات الأمنية"، لافتا الى أن "الإرهابيين يتسللون عبر هذه المناطق الى محافظة ديالى لاستهداف المواطنين والقوات الأمنية".
وناشد عضو مجلس العشائر، رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، بضرورة التوجيه بمسك المناطق المذكورة لقطع الطريق امام الإرهابيين ومنعهم من العبور الى مناطق العظيم لتنفيذ العمليات الارهابية".