في حالة نادرة.. شابة تصاب بكورونا للمرة الرابعة رغم التطعيم

منوعات
  • 22-01-2022, 16:09
+A -A

متابعة - واع
تعرضت شابة بريطانية لأربع إصابات بفيروس كورونا منذ أيلول 2020 في حالة طبية نادرة رغم تطعيمها باللقاح المضاد.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأثبت اختبار "بي سي آر" أجرته ميا والتون مطلع العام الجديد قبل سفرها إلى مدينة لوس أنجلوس الأميركية، إصابتها بفيروس كورونا، لتكون بذلك الإصابة الرابعة لها.
ونقلت صحيفة "ذا غارديان" عن والتون قولها إنها تفاجأت عندما كانت نتيجة فحصها إيجابية، إذ كانت تعتقد أن إصابتها لأول مرة بكوفيد-19، ستشكّل لديها مناعة تحول دون تعرضها للمرض مرة أخرى.

وأكدت والتون أنها أصيبت بكورونا رغم حرصها على ارتداء الكمامة في مكان العمل، وحرصها على تطبيق الإجراءات الاحترازية كالتعقيم والتباعد.
وفيما يتعلق بالأعراض التي شعرت بها خلال إصاباتها الأربع بكورونا، قالت والتون: "أحسست بالتعب والإعياء وسيلان الأنف، لكني كنت أظن في كل مرة أن الأمر مجرد حساسية أعاني منها أصلا"
وأضافت: "الغريب في الأمر أني تجنبت الاتصال بوالدي اللذين أصيبا بالمرض، واتبعت كافة الإجراءات الوقائية، لكن ذلك لم يمنع إصابتي بكورونا"
ولفتت والتون إلى أن إصابتها الأخيرة بكوفيد-19 كانت مختلفة عن سابقاتها، حيث كانت أعراضها قريبة جدا من تلك الخاصة بالإنفلونزا.
واختتمت والتون التي سبق لها الحصول على جرعتين من لقاح كورونا حديثها للصحيفة البريطانية قائلة: "المضحك في الأمر أنني لما كنت أعمل في مؤسسة صحية وكنت على اتصال بمصابي كورونا لم أصب بالمرض، بينما حدث معي الأمر أربع مرات بعدما اتبعت بدقة إجراءات الوقاية وكنت أعمل بمكان آخر".