عمليات صلاح الدين: حدودنا الفاصلة مع المحافظات مؤمنة ولا توجد خروقات

أمن
  • 21-01-2022, 13:59
+A -A

صلاح الدين - واع - فليح العبيدي 

أكدت قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم الجمعة، أن جميع الحدود الفاصلة بين محافظة صلاح الدين والمحافظات الأخرى مؤمنة.

وقال قائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن عبد المحسن حاتم لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"جميع الحدود الفاصلة بين قيادة عمليات صلاح الدين والقواطع الأخرى مؤمنة ،ولاتوجد خروقات"، لافتاً الى أن "العمليات الأمنية ضد أوكار داعش الإرهابي مستمرة في الحدود الفاصلة مع ديالى وسامراء ونينوى وكركوك والأنبار".

وأشار الى أنه "خلال الأسبوع الماضي تم العثور على مضافات في جزيرة الثرثار في عمق الصحراء وتمت معالجتها من قبل القوة الجوية وتم العثور على أشلاء عناصر داعش الإرهابية وعجلاتهم المدمرة بعد تنفيذ العملية".

وكان محافظ ديالى مثنى التميمي قد اكد أن "الإرهابيين استغلوا برودة الطقس وإهمالاً في الالتزام بتنفيذ الواجبات، ما جعلهم ينفذون جريمتهم ،ومن ثم انسحبوا الى صلاح الدين"، مبيناً أن "المحافظة طالبت سابقاً ،وتطالب حالياً بضرورة التصدي لتسلل الإرهابيين من محافظة صلاح الدين الى ديالى ،ووضع حد لمساحة 65 كيلومتراً من الحدود بين المحافظتين لمنع تسلل الإرهابيين ،لأنه من دون ذلك ستستمر مثل هكذا خروقات".

وأضاف أن "العراقيين يخوضون حرباً عالمية ضد الإرهاب ما يحتاج الى تسخير جميع إمكانيات وزارة الدفاع للقضايا الفنية وإنشاء منظومة فنية من كاميرات ،ونواظير ليلة ،وسواتر لتحصين الحدود الفاصلة مع محافظة صلاح الدين"، مؤكداً أن "القوات الأمنية ستقوم بعمليات مضادة ،والعمليات مستمرة ضد العصابات الإرهابية".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام