القبض على إرهابي خطير شارك في استهداف الكاظمية عام 2016

أمن
  • 20-01-2022, 10:50
+A -A

بغداد - واع
أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الخميس، عن القبض على إرهابي خطير شارك في عمليات إجرامية كبيرة ببغداد منها استهداف مدينة الكاظمية المقدسة العام 2016.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الوكالة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بإشراف ومتابعة ميدانية وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومن خلال عملية استخبارية كبيرة تمثلت بمتابعات أمنية دقيقة وتقاطع للمعلومات، أثمرت عن تمكن وكالة الاستخبارات من الإطاحة بواحد من أهم عناصر عصابات داعش الإرهابية في العراق والمطلوب قضائياً وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب فيما يسمى بولاية شمال بغداد".
واضافت، أن "التحقيق الأول معه اعترف بمسؤوليته عن نقل الإرهابيين الانتحاريين وزرع العبوات الناسفة في بغداد واشتراكه في العديد من العمليات الإرهابية التي استخدمت فيها الأسلحة الكاتمة للصوت".
وتابعت، ان "الارهابي اعترف ايضا عن نقل عدد من الانتحاريين الإرهابيين العام 2016 الذين استهدفوا مدينة الكاظمية المقدسة ومنطقة الحرية، كما اعترف بنقل ثلاثة إرهابيين قاموا باستهداف معمل غاز التاجي في العام نفسه".
واشارت الى انه "في العام 2019 اعترف الإرهابي عن مسؤوليته بزرع عبوات ناسفة استهدفت الأبرياء الآمنين في مدينتي الشعلة وسوق الأربعة آلاف في منطقة الشعب"، مبينة، أن "الارهابي اشترك ايضا بعملية إرهابية استخدمت فيها أسلحة كاتمة للصوت في منطقة شاطئ التاجي في العام نفسه استهدفت عجلة تابعة لمديرية مكافحة المتفجرات".
واوضحت، انه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه تمهيداً لإحالته للقضاء لينال جزاءه العادل بما اقترفته يداه الآثمتان من جرم بحق أبناء شعبنا".