وزارة الشباب تكشف عن موعد انطلاق مشروع الحلم الكروي

رياضة
  • 19-01-2022, 13:24
+A -A

بغداد – واع – نصار الحاج 
أكد مدير قسم الإعلام الحكومي في وزارة الشباب والرياضة علي العطواني، أن مشروع الحلم ستتم المباشرة به ابتداءً من العام الحالي، مبيناً، أنَّ بداية تأسيسه ستكون عراقية خالصة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال العطواني في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء، إنَّ " مشروع الحلم هو مشروع كبير ومتكامل وسيتم الشروع فيه ابتداءً من هذا العام بعد ما تم تصويت هيئة الرأي في وزارة الشباب والرياضة على تخصيص قطعة أرض له ، وسيتم رفده بأحدث الأجهزة التي من شأنها تطوير المواهب العراقية ".
واضاف العطواني، أنَّ " المستهدف من هذا المشروع هي المواهب العراقية في جميع المحافظات ومن المدارس والاكاديميات كافة، وهناك آليات لاختيار هؤلاء الموهوبين للانضمام لهذا المشروع وهي معايير تعتمد الموهبة والمهارة والتدرج والعلمية "، مبيناً، أنَّ " مدارس الموهبة الرياضية المنتشرة في المحافظات كافة ستكون هي الرافد وبالإمكان الاستعانة بالاكاديميات الأهلية ".
وتابع العطواني، أنَّ " هذا المشروع سيضم العديد من المدربين والكفاءات التدريبية، كما سيتضمن وجود كشافين للاطلاع على المواهب الكروية في فئات عمرية محددة "، لافتاً، الى أنَّ" اختيار الكفاءات التدريبية سيتم بعناية فائقة من قبل القائمين على هذا المشروع من نجوم دوليين ومدربين تعاملوا مع هذه الفئات ومن ثم الاستعانة بكفاءات اجنبية واسماء معروفة في التدريب ليكون مشروعاً ناجحاً  يرفد المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها  بالنجوم المؤهلين تدريبياً وعلمياً ".
وأوضح العطواني أنَّ " بداية المشروع ستكون من خلال مدارس الموهبة الرياضية الموجودة في وزارة الشباب والرياضة والاكاديميات الأهلية وسيكون هناك دور لكشافة المواهب في استقطاب المواهب الرياضية والتي يزخر العراق بالعديد منها ".