مخيف: متحف الإعلام العراقي تنبع أهميته من حفظ تاريخ الإعلام العراقي

محلي
  • 15-01-2022, 21:30
+A -A

بغداد – واع
أكد محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، أن اهمية متحف الاعلام العراقي تنبع من حفظ تاريخ الاعلام العراقي الذي يعد من الاقدم في المنطقة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لاعلام صندوق المبادرات المجتمعية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب مخيف، افتتح متحف الاعلام العراقي في مقر شبكة الاعلام العراقي، بعد إعادة تأهيله من قبل البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة عبر منحة مالية من صندوق المبادرات المجتمعية "تمكين"".

وقال محافظ البنك المركزي، خلال حفل الافتتاح، إن "اهمية هذا المتحف تنبع من حفظ تاريخ الاعلام العراقي الذي يعد من الاقدم في المنطقة"، مؤكدا "أننا كعراقيين نفتخر بان اوائل الصحف والتلفزيونات العربية انشات في بلادنا، وهذا ما حفزنا لدعم متحف الاعلام العراقي، الذي يوثق مسيرة الاعلام العراقي بكافة صنوفه من الصحافة والتلفزيون والإذاعة فضلا عن الأشخاص الذين عملوا في هذا الحقل ولهم مسيرة مميزة فيه". 

وقدم المحافظ التهنئة، إلى "العاملين في حقل الاعلام، بمناسبة انجاز هذا المتحف الذي هو الأول من نوعه في المنطقة"، لافتا الى أن "البنك المركزي العراقي يقدم الدعم الكامل للاعلام العراقي وان صندوق المبادرات المجتمعية مستمر  في دعم الفعاليات التي تخدم المجتمع العراقي، بما فيها قطاع الاعلام".