الاستثمار تكشف عن حزمة مشاريع سكنية في 5 محافظات

محلي
  • 15-01-2022, 20:10
+A -A

بغداد- واع- وسام الملا
أكدت هيئة الاستثمار الوطنية، اليوم السبت، قرب عودة مشروع بسماية السكني، مشيرة إلى أنها بصدد إطلاق حزمة من المشاريع في 5 محافظات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال نائب رئيس هيئة الاستثمار الوطنية،  سالار محمد أمين في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هناك زيادة في الطلب على المشاريع السكنية وهناك عدد كبير من المواطنين استفادوا من مبادرة البنك المركزي للحصول على قروض لشراء سكن"، مبينا أن "القطاع الصناعي سهل الكثير على المستثمرين الصناعيين للحصول على القروض الميسرة للاستثمار الصناعي".
وأشار إلى أن "هيئة الاستثمار الوطنية لديها مشاريع عديدة وسوف يتم عرضها امام المستثمرين، لتقديم افضل الخدمات ومنها السكنية بالدرجة الأولى، لأن العراق بحاجة الى ثلاثة ملايين وحدة سكنية بالإضافة الى مشروع الرفيل".
وأضاف، أن "هناك مشاريع سكنية في محافظات البصرة والأنبار والنجف وكربلاء، ولدينا مشاريع كثيرة خلال الأشهر القادمة سنعلن عنها امام المستثمرين".
وحول توقف العمل لمشروع بسماية أوضح أمين أن "المشروع السكني في مدينة بسماية هو أحد المشاريع الكبيرة وتوقف العمل به لعدة أسباب فنية وقانونية وإدارية، ولكن هناك مباحثات مع الشركة الكورية وعن قريب سيعود العمل بالمشروع".