سلطة الطيران المدني عن ارتفاع الإصابات بكورونا: لا تعليق للرحلات

محلي
  • 14-01-2022, 17:41
+A -A

بغداد- واع- محمد الطالبي
أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد أي تعليق للرحلات في البلاد، فيما أكدت أنها تنفذ جميع القرارات الصادرة من الجهات العليا.
وقال المتحدث باسم السلطة جهاد الديوان لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "سلطة الطيران مؤسسة تنفيذية وتنفذ جميع القرارات الصادرة من الجهات العليا"، مشيرا إلى أن "اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية أصدرت قرارات عديدة، بينها وجهت تعليمات للمسافرين المغادرين والقادمين وبعد صدور الكتاب الرسمي، ستشعر سلطة الطيران العراقي الشركات بإبراز بطاقة التلقيح الدولية للمغادرين والوافدين مع فحص (PCR) قبل الرحلة بـ (72) ساعة".
وأكد أنه "لا تعليق للرحلات وفقاً للتعليمات والتوجيهات".
يشار إلى أن مؤشر الإصابات في العراق خلال الأيام الأخيرة يسجل ارتفاعاً كبيراً، بحصيلة بلغت 3266 حالة خلال هذا اليوم والتي لم تسجلها منذ أشهر.
وأصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة، في وقت سابق، قراراتها بشأن الوضع الوبائي في العراق، فيما قررت الغاء استثناء المعتمرين من شرط إبراز البطاقة الدولية للتلقيح.
وألزمت اللجنة العليا، الوافدين إلى العراق كافة، من العراقيين والأجانب بإبراز كارتات لقاحات كوفيد-19، (المحتوية على رمز التحقق IQ)، يثبت تلقي الشخص على الأقل جرعتين بأحد لقاحات كوفيد-19، إضافة إلى فحص (PCR) سالب يثبت خلوه من مرض كوفيد-19، أجري خلال 72 ساعة قبل دخوله إلى العراق، واستثناء من يتعذر عليه لأسباب صحية تثبت ذلك.