صفوان عبد الغني: المستوى الفني وقلة الاعتراضات أبرز سمات الكلاسيكو

رياضة
  • 12-01-2022, 11:58
+A -A

بغداد – واع – حسين عمار
أكد المحلل الكروي صفوان عبد الغني أن مباراة الكلاسيكو بين القوة الجوية والزوراء ارتقت فنياً أكثر من مباريات السنوات الماضية من خلال الاندفاع الكبير و البدنية والالتحامات .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال عبد الغني في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، ( واع )، اليوم الاربعاء، إن " موضوع الاعتراضات والمشاكل التي تحضر في كل مباريات المواسم السابقة غابت نوعاً ما في هذه المباراة ".
واضاف عبد الغني أن " فريق الزوراء  فرض أسلوبه على فريق القوة الجوية في الشوط الأول وتمكن من التقدم بالنتيجة وفق الأداء الجيد الذي ظهر عليه والذي كلله بهدفي المباراة مع أداءٍ سيِّئٍ للقوة الجوية ".
وبين عبد الغني، أن " التغيير الذي أجراه المدرب حيدر عبد الامير، بزج مؤيد عبد الباسط بدلاً من احمد فاضل، كان تغييراً ايجابياً واعطى الاضافة لمنطقة الوسط واصبحت  تحولات الزوراء افضل على مستوى الاداء وهو ماتجسد في عملية تسجيل الهدف الأول من عملية انتقال على الطرف لمؤيد عبد الباسط وصناعته للهدف ".
واشار عبد الغني الى أن" تراجع فريق الزوراء في الشوط الثاني من الناحية البدنية  مكّن فريق القوة الجوية من الاستحواذ على مجريات المباراة ، كما، أن تفعيل المدرب راضي شنيشل للجانب الهجومي بزج علاء عباس والتغييرات التي اجراها، غير من شكل الفريق وطريقة اللعب الى ( 2-3-1-4 ) فبدأت خطورة فريق القوة الجوية على الاطراف من خلال ضربة الراس لعلاء عباس والتي ارتطمت بالقائم ".
 واوضح عبد الغني أن " فريق القوة الجوية كان بحاجة الى عمل أكبر على الأطراف وتجسد ذلك من خلال عملية تسجيل هدف التعادل والهدف الثاني من خلال نقل الكرة للجانب ووصولها الى علاء عباس ".
وتابع عبد الغني، أن " فريق القوة الجوية كان عقيماً وكان يعتمد على اسلوب اللعب المباشر الطويل  في عملية التحضير والكرة الثانية كان يفقدها بسهولة وهو ما أثّر على عملية وصوله الى مرمى الزوراء " .