وزير الصناعة اللبناني يزور العراق السبت المقبل

اقتصاد
  • 6-01-2022, 20:35
+A -A

بيروت – واع

أعلن وزير الصناعة اللبنانية جورج بوشيكيان، اليوم الخميس، انه سيزور العراق السبت المقبل، للمشاركة في مؤتمر الأعمال اللبناني العراقي الذي يُقام في بغداد، فيما اشار الى انه سيتم توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة بين البلدين.

وقال بوشيكيان لوكالة الأنباء العراقية (واع)، انه "سيزور العراق يوم السبت المقبل للمشاركة في مؤتمر الأعمال اللبناني العراقي الذي يُقام بالعاصمة بغداد يومي الـ10 والـ11 من الشهر الجاري"، مبينا ان "المؤتمر سيفتته وزيرا التجارة والصناعة العراقيان".

واضاف ان "المؤتمر سيشارك فيه وفد كبير من الصناعيين والهيئات الاقتصادية اللبنانية"، مشيرا الى "انه سيلتقي يوم الأحد بالوزراء العراقيين المعنيين ومسؤولين في القطاعين العام والخاص، وسيتم توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة بين لبنان والعراق".

ولفت بوشيكيان الى انه "سيمثل رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في معرض "صنع في لبنان" الذي سيقام في مدينة المعارض في بغداد برعاية ميقاتي، بمشاركة 80 شركة صناعة لبنانية".

وأكد بوشيكيان "على أهمية العلاقة التاريخية والأخوية بين لبنان والعراق ولاسيما في مجال التبادل التجاري"، مشدداً على أن "الأسواق العراقية واعدة باعتبارها تضم 40 مليون مستهلك".

وبين انه "سيسعى خلال هذه الزيارة إلى إزالة الحواجز التي تعيق النقل والتبادل بين البلدين".