فرنسا تفرض غرامة على جوجل وفيس بوك بقيمة 210 ملايين يورو

منوعات
  • 6-01-2022, 19:14
+A -A

متابعة – واع
فرضت هيئة مراقبة خصوصية البيانات في فرنسا، غرامة على جوجل وفيس بوك بمبلغ إجمالي قدره 210 ملايين يورو بتهمة إعاقة قدرة المستخدمين على منع الشركات من تتبع نشاطهم على الإنترنت.
ووفقا لصحيفة الغارديان البريطانية، قالت اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحريات إنها "غرمت جوجل مبلغًا قدره 150 مليون يورو لأنه جعل من الصعب على مستخدمي الإنترنت رفض ملفات تعريف الارتباط وغرمت فيس بوك 60 مليون يورو للسبب نفسه".
وتعد الموافقة المسبقة لمستخدمي الإنترنت على استخدام ملفات تعريف الارتباط ركيزة أساسية لتنظيم خصوصية البيانات في الاتحاد الأوروبي، وأولوية قصوى للجنة الوطنية للمعلوماتية والحريات.
وقالت رئيسة حماية البيانات والعقوبات كارين كيفر "عندما تقبل ملفات تعريف الارتباط، يتم ذلك بنقرة واحدة فقط"، مشددة على "ان يكون رفض ملفات تعريف الارتباط بنفس سهولة قبولها".
واضافت ان "الشركات أمامها ثلاثة أشهر للامتثال لطلباتها، بما في ذلك تسهيل الأمر على المستخدمين الفرنسيين لرفض ملفات تعريف الارتباط، أو مواجهة مدفوعات غرامات إضافية قدرها 100 ألف يورو عن كل يوم تأخير".
وقال متحدث باسم جوجل: "يثق الناس بنا لاحترام حقهم في الخصوصية والحفاظ على سلامتهم نحن نتفهم مسؤوليتنا في حماية تلك الثقة ونلتزم بإجراء المزيد من التغييرات والعمل النشط مع في ضوء هذا القرار ".
وتابع المتحدث باسم الشركة الأم "ميتا" التابعة لفيس بوك "نحن نراجع قرار السلطة ونظل ملتزمين بالعمل مع السلطات ذات الصلة".
وتوفر عناصر التحكم في الموافقة على ملفات تعريف الارتباط للأشخاص تحكمًا أكبر في بياناتهم ، بما في ذلك قائمة إعدادات جديدة".