التربية تؤيد منح دور ثالث للسادس الإعدادي وتحدد المحاضرين المشمولين بقرار مجلس الوزراء

محلي
  • 2-01-2022, 19:54
+A -A

بغداد- واع- محمد الطالبي
أعربت وزارة التربية، اليوم الأحد، عن تأييدها لمنح دور ثالث لطلبة السادس الإعدادي، فيما حددت المحاضرين المشمولين بقرار مجلس الوزراء الأخير بخصوص التحويل إلى عقود.
وقال وكيل الوزارة فلاح القيسي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "سياسة الوزارة مع منح دور ثالث للسادس الاعدادي، لأننا لاحظنا خلال مقابلاتنا مع الطلاب أن البعض منهم أخذ بكلام وزير التربية بمنح دور ثالث للثالث المتوسط واعتقدوا أنه سيتم منحهم دورا ثالثا للسادس اعدادي لذا لجأ الكثير منهم الى "الإكمال" وهذا خطأ".
وبشأن المشمولين بقرار مجلس الوزراء الاخير، أكد القيسي أن "المحاضرين المشمولين بهذا القرار هم الذين لديهم اوامر مباشرة وعقد واسماؤهم ضمن جدول الدورس"، مشيرا الى "استحالة اضافة اعداد اخرى لأن هؤلاء لديهم اوامر ديوانية".
واستبعد القيسي "حدوث شبهة فساد في موضوع المحاضرين لأن الغالبية لديهم التزمات بالعقود، يتم تجديدها وفق قرار مجلس الوزراء"، موضحا أن "المحاضرين سدوا نقصاً كبيراً في الكوادر التدريسية  وخاصة في الأطراف والقرى والارياف".
وذكر القيسي أن "قرار مجلس الوزراء الاخير يتضمن توفير التخصيصات المالية للمحاضرين"، لافتا الى أن "وزارة المالية وفرت اكثر من 500 مليار دينار كرواتب للمحاضرين".
وبين أنه "عند شمول المحاضرين بقرار 315 فستصدر ضوابط تخص الاجازات والتنقلات الخاصة بهم".