الغزي يدعو إلى تبسيط الإجراءات المتعلقة بإيصال الحقوق لذوي الشهداء

محلي
  • 29-12-2021, 18:13
+A -A

بغداد - واع 
 دعا الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، اليوم الأربعاء، إلى تبسيط الإجراءات المتعلقة بإيصال الحقوق لذوي الشهداء. 
وذكر بيان للامانة العامة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الغزي ترأس اجتماع اللجنة المعنية بإيصال الحقوق لذوي الشهداء والجرحى، الجهات ذات العلاقة، بتقديم قاعدة بيانات متكاملة عن الشهداء والجرحى، وتحديد مَنْ لم يتسلم حقوقه، كي يتم إنجازها بالسرعة الممكنة".
ودعا الغزي خلال الاجتماع الجهات ذات العلاقة، إلى تبسيط جميع الإجراءات الكفيلة بإيصال الحقوق لذوي الشهداء والجرحى من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وإنهاء الالتزامات كافة تجاههم، وتقديم قاعدة بيانات متكاملة عن الشهداء والجرحى، وتحديد مَنْ لم يتسلم حقوقه، كي يتم إنجازها بالسرعة الممكنة".
ووجّه الغزي وزارة الصحة، بالتنسيق لاستقبال الجرحى من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وعرضهم على قسم الاستقدام والإخلاء الطبي، وأخذ اللازم بتقديم العلاجات اللازمة داخل أو خارج العراق، بحسب الحالة وما تحدده اللجنة الطبية المختصة". 
وتابع البيان أن "الاجتماع، حضره وكيل وزارة المالية، طيف سامي وأمين السر العام لوزارة الدفاع، إضافة إلى المديرين العامين في وزارات الداخلية، والصحة، والإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، والعمل والشؤون الاجتماعية وهيئة التقاعد الوطنية".