طقس العراق.. أمطار وعواصف رعديّة في الجنوب غداً

محلي
  • 29-12-2021, 10:56
+A -A

بغداد – واع

أعلنت هيئة الأنواء الجويَّة، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقط أمطار وحدوث عواصف رعديَّة في المنطقة الجنوبية غداً.

وذكر بيان للهيئة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنَّ "طقس البلاد ليوم غد الخميس في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة منها ، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً جزئياً الى غائم كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً، فيما سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر متوسطة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لما سجل في اليوم السابق بعموم البلاد".

وأضاف أنَّ "الطقس ليوم الجمعة سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً في المنطقة الوسطى ، بينما سيكون طقس المنطقتين الشمالية والجنوبية غائماً جزئياً كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لما سجل في اليوم السابق بعموم البلاد".

وتابع البيان أن " الطقس ليوم السبت سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً في جميع مناطق البلاد، ولا تغير في درجات الحرارة عن ما سجل في اليوم السابق بعموم البلاد".

ولفت الى أن " الطقس ليوم الأحد المقبل في المنطقة الوسطى سيكون غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية احياناً ، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة وتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية منها كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً، فيما سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائماً مع تساقط زخات مطر متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احياناً ، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن ما سجل في اليوم السابق في الاقسام الوسطى والجنوبية ، ولا تغيّر فيها بالقسم الشمالي من البلاد ".

وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد الخميس وحالة الطقس للأيام المقبلة: