وفد أمني رفيع يصل إلى أربيل للاطلاع على إجراءات انسحاب قوات التحالف الدولي

أمن
  • 21-12-2021, 17:00
+A -A

بغداد - واع
أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، وصول وفد أمني إلى محافظة أربيل، للإطلاع على إجراءات انسحاب القوات القتالية التابعة للتحالف الدولي من العراق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الخلية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بوتيرة عالية تواصل اللجنة الفنية العسكرية العراقية، إجراءاتها وعملها لمتابعة تنفيذ الاتفاق العراقي مع قوات التحالف الدولي لانسحاب قواتها القتالية والابقاء على بعثاتها الاستشارية".
وأضاف البيان، أن "وفد اللجنة الذي ضم نائب قائد العمليات المشتركة ورئيس جهاز الأمن الوطني وممثلا عن مستشارية الامن القومي وخلية الاعلام الامني ومعاون رئيس اركان الجيش لشؤون العمليات وعددا من الضباط، وصل اليوم الثلاثاء، الى محافظة أربيل للإطلاع على الإجراءات والتفاصيل الخاصة بانسحاب قوات التحالف وتحويلها".
ولفت إلى أن "هذه الخطوة جاءت بعد أن أكملت اللجنة الفنية العسكرية العراقية جميع الإجراءات المتعلقة بانسحاب قوات التحالف خلال زيارته يوم 18 من الشهر الجاري محافظة الانبار للغرض ذاته، ومتابعة البدء بتسلم الآليات والأجهزة الفنية، فضلا عن التأكيد على بعثة التحالف الدولي المتبقية في العراق والتي تم تحديد مهمتها في تقديم المشورة والمساعدة والتمكين للقوات الأمنية العراقية خلال المرحلة الحالية".