توصيات دولية للحدّ من العنف ضد المرأة في العراق

محلي
  • 14-12-2021, 13:27
+A -A

بغداد- واع- وسام الملا
أصدرت صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق مجموعة توصيات للحد من العنف ضد المرأة، فيما دعت الحكومة الى تشريع قوانين لحماية النساء.
وقالت ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق ريتا كولومبيا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء،: إن "ملف المرأة لا يتوقف على أداء الحكومة وإنما يتطلب الى جهود عالية وقطاعات وشركاء مختلفين لغرض ترسيم السياسات الأفضل لإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي وبعض التدخلات من الشركاء من مجتمعات ومانحين ووكالات الدولة وهو جهد جماعي لا يتعلق فقط بالنظم الحكومية".
ودعت كولومبيا "الحكومة الى رسم القوانين الأفضل لحماية النساء من كل أشكال العنف وترسيمها بالشكل الأمثل بحيث تكون القوانين مستجيبة لتدخل في مختلف القطاعات ونشجع مثل هذا بما يتعلق بالدور الحكومي".
وأضافت أن "أهم التوصيات التي نأمل ونوصي بها جمهورية العراق على تبنيها تشريع قانون جيد وحام لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي وأيضا دعم المؤسسات الحكومية لتطبيق القانون"، مشيرة الى أن "تشريع القانون ليس كافياً إذا لم يتم تطبيقه واعتماد تمكين المرأة في جميع القطاعات لضمان التأثير الحقيقي لوضع النساء وأيضا شرائح المجتمع وانهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي".