دعوات للإسراع في إنجاز مشروع مطار الناصرية

اقتصاد
  • 14-12-2021, 11:59
+A -A

بغداد – واع 
دعت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، سلطة الطيران المدني الى الاسراع في انجار مطار الناصرية الدولي لأهميته الاقتصادية، مؤكدة أن مراحل الانجاز الحالية لا تتناسب مع التوجه الحكومي.
وذكر بيان لوزارة التخطيط، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "على سلطة الطيران المدني دفع وتيرة العمل في مشروع مطار الناصرية الدولي من اجل الاسراع في انجازه وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة".
وأضاف البيان، أن "مراحل الانجاز الحالية لا تتناسب مع التوجه الحكومي، ولا مع الدعم الكبير الذي قدمته الوزارة للمشروع، من حيث ادراجه ضمن موازنة 2021، واطلاق التخصيصات المالية له".
وأشار إلى أن "مشروع مطار الناصرية يعدّ من المشاريع المتميزة والمهمة في محافظة ذي قار، فهو يتضمن مطارا مدنيا  لنقل المسافرين، وآخر تجاري لنقل البضائع، ويتميز بموقعه الحيوي  بالنسبة للمحافظة والمحافظات  المجاورة، إضافة إلى وقوعه ضمن الرقعة الجغرافية بين  آثار أور والزقورة".
وأكدت الوزارة عبر البيان، أن "هذا المشروع سيوفر الكثير من فرص العمل ويمثل انطلاقة جيدة للنشاط الاقتصادي على مستوى المحافظة وباقي المحافظات"، لافتا الى ان "الارض المخصصة للمشروع، تُقدّر مساحتها بـ(3416 دونما)، وتشتمل الأبنية الإدارية و الخاصة بإستقبال ومغادرة المسافرين وقاعات تنظيم الرحلات، فضلا عن إنشاء مدرج ثان إضافة إلى المدرج الحالي".