التخطيط توجه دعوة لوزارة الإعمار بشأن مشروع مجاري سامراء

اقتصاد
  • 13-12-2021, 10:45
+A -A

بغداد – واع
دعت وزارة التخطيط، اليوم الإثنين، وزارة الإعمار والإسكان إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة لإنجاز المرحلة الثانية لمشروع مجاري سامراء.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "على وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والإشغال العامة، اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان استمرار إنجاز الأعمال في المرحلة الثانية من مشروع مجاري سامراء، في محافظة صلاح الدين والبالغة نسبة انجازه 40٪". 
وشددت الوزارة "على أهمية اتخاذ الإجراءات الحاسمة الكفيلة بتنفيذ خطة العمل وفق التوقيتات الزمنية المحددة مع الالتزام بجودة الأعمال والمواصفات الفنية المطلوبة".
وأضافت أن "المشروع يضم شبكة مجاري للمياه الثقيلة ومياه الأمطار ومحطات رفع ومحطة معالجة في مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين"، مبينا ان "العمل يتضمن خدمة عدد غير قليل من الأحياء السكنية وبما يغطي 75% تقريبا من المساحة الكلية للمدينة الحالية".
وتابعت ان "وزارة التخطيط أجرت تغطية ما نسبته 25% تقريبا من مساحة المدينة الحالية في المرحلة الأولى لتنفيذ مجاري سامراء"، موضحة ان "المشروع يتكون من أربعة مكونات أساسية تشمل محطة المعالجة بطاقة 150 الف متر مكعب في اليوم بالاضافة الى محطات الرفع، إذ يشتمل المشروع على تنفيذ 13 محطة رفع للمياه الثقيلة ومياه الأمطار موزعة على ثمانية مواقع و شبكات المياه الثقيلة وكذلك شبكات مياه الأمطار".
وشددت على "اعادة الخدمات الاساسية للاحياء التي أُنجزت شبكاتها، ومعالجة الحفريات خاصة مع دخول موسم الامطار".