إدانات دولية بالتفجير الإرهابي في البصرة

سياسية
  • 7-12-2021, 19:31
+A -A

متابعة - واع
أدانت الأردن والبحرين، اليوم الثلاثاء، التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين في محافظة البصرة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، عن "إدانتها التفجير الإرهابي الذي وقع في محافظة البصرة في جمهورية العراق الشقيق، ظهر اليوم الثلاثاء، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين".
وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير هيثم أبو الفول، "وقوف المملكة المطلق إلى جانب الأشقاء في جمهورية العراق الشقيق"، مُعرباً عن "أصدق التعازي لأهالي الضحايا، والأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".
بدورها، ذكرت الخارجية البحرينية، في بيان، أن "البحرين تدين بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع بالقرب من استشارية مستشفى بالبصرة، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين، في عمل إرهابي جبان يتنافى مع المبادئ والقيم الأخلاقية والدينية والإنسانية كافة".
وأكدت الوزارة، "وقوف البحرين مع العراق وتضامنها معها في حربها ضد الإرهاب"، مجددةً التأكيد على موقف البحرين الثابت الرافض للعنف والتطرف والإرهاب بأشكاله وصوره كافة، ومهما كانت دوافعه".
بدورها أدانت تركيا، اليوم الثلاثاء، التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين في محافظة البصرة.
وذكرت وزارة الخارجية التركية، في بيان أوردته الأناضول، وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنها "تدين التفجير الإرهابي الذي وقع في محافظة البصرة جنوبي العراق، الثلاثاء، وأسفر عن قتلى وجرحى"، مترحمة على أرواح الضحايا".
وأعربت الخارجية التركية، عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين والصبر لذويهم ولعامة الشعب العراقي"، مؤكدة "استمرار أنقرة في الوقوف إلى جانب بغداد في مكافحة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن البلاد واستقرارها".