القبض على إرهابي حاول تفجير عبوة ناسفة في الكاظمية المقدسة

أمن
  • 6-12-2021, 20:52
+A -A

بغداد - واع
أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، إلقاء القبض على إرهابي كان يخطط ويحاول تفجير عبوة ناسفة في إحدى أسواق مدينة الكاظمية المقدسة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بعمل دؤوب ومتابعة مستمرة من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، ومن خلال تحليل وتطبيق المعلومات الاستخبارية، وباشراف ومتابعة ميدانية مباشرة من قبل وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكن رجال الوكالة من القاء القبض على متهم كان يخطط ويحاول تفجير عبوة ناسفة في إحدى اسواق مدينة الكاظمية المقدسة".
وأضافت، أنه "تمت عملية القبض داخل أحد الفنادق في مدينة الكاظمية وهو شقيق الإرهابي الذي فجر عبوة ناسفة في المدينة ذاتها في شهر حزيران الماضي والموقوف حاليا وإحباط مخططه الإجرامي بعد أن حاول استخدام نفس اسلوب شقيقه بلبس كمامة وحقيبة ظهر في التفجير السابق، وبدلالة هذا الإرهابي تم القبض على جميع اعضاء الشبكة الإرهابية التي كان ينتمي إليها وتدمير الوكر الذي انطلق منه الإرهابي لتنفيذ عمليته وتم ضبط جنسية مزورة، واعتدة مختلفة، وقداحات تفجير، واسلاك تفجير وناظور ليلي وعقاقير طبية مختلفة، وحقائب كتف وكتب وملابس مختلفة واغطية وافرشة، وبطاريات".
وشددت على أن "وكالة الاستخبارات قادرة على الوصول إلى العناصر الإرهابية التي تحاول التأثير على الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد وأن لديها أهدافا مهمة سيتم الاعلان عنها في وقت لاحق، من الذين قاموا ببيع ضمائرهم الى العصابات الإرهابية، سيكون رجال وكالة الاستخبارات لهم بالمرصاد.. والله ولي التوفيق والسداد".