نادٍ برازيلي يحقق لقب الدوري للمرة الأولى منذ 50 عاماً

رياضة
  • 3-12-2021, 08:51
+A -A

متابعة - واع

أحرز نادي أتليتيكو مينيرو لقب الدوري البرازيلي لكرة القدم للمرة الأولى في 50 عاماً بعد فوزه 3-2 على مضيفه باهيا لتحتفل الجماهير في بيلو هوريزونتي.

وتأخر أتليتيكو 2-0 بعد 66 دقيقة لكنه أحرز ثلاثة أهداف في آخر 17 دقيقة من بينها هدفان من الجناح كينو ليتقدم بفارق 11 نقطة على أقرب منافسيه قبل ثلاث جولات من النهاية.

ولعب كينو الدور الحاسم في المباراة لكن هالك هو من مهد الطريق بتسجيل الهدف الأول.وانضم مهاجم البرازيل السابق البالغ عمره 35 عاما لأتليتيكو في شباط وأحرز 18 هدفا تصدر بها قائمة هدافي الدوري.

واجتمعت الجماهير عند مقر النادي في بيلو هوريزونتي لمشاهدة المباراة واحتفلت بإطلاق الألعاب النارية بعد الفوز.وكان أتليتيكو فاز باللقب لآخر مرة في 1971 في النسخة الأولى من الدوري بعد عقود من منح الأولوية لبطولات الولايات.

ويملك أتليتيكو ثاني أقوى خط هجوم في الدوري وأقوى خط دفاع وخاض 82 مباراة في 2021 وخسر عشر مرات فقط.وكان المدرب كوكا قاد الفريق للقبه الأول والوحيد في كأس كوبا ليبرتادوريس قبل ثمانية أعوام وعزز مكانته في النادي بحصد لقب الدوري.وسيسعى أتليتيكو للفوز بثنائية الدوري والكأس حيث سيلعب ضد أتليتيكو بارانينسي في النهائي في مباراتي ذهاب وإياب يومي 12 و16 كانون الاول الحالي.

 

المصدر:رويترز