قطر تستعد لافتتاح ملعب نهائي مونديال كأس العالم بسعة 85 ألف متفرج

رياضة
  • 2-12-2021, 15:43
+A -A

الدوحة – واع - عماد الركابي 
تستعد قطر لافتتاح ملعب لوسيل في قطر خلال الربع الأول من العام المقبل، والذي يعد أكبر ملاعب المونديال والمنطقة، حيث يتسع 85 ألف متفرج والذي سيستضيف نهائي كأس العالم.
وقال مدير مشروع استاد لوسي تميم العابد في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن "الملعب يتسع لاكثر من 90 الف مشجع لكن هناك مقاعد سيتم تركها بسبب شروط الفيفا للسلامة وان الملعب يحتوي احد الامور التكنلوجية المتطورة في ابواب دخول الجمهور مع وجود اكثر من ثلاثين مخرجاً  وهناك امكانية لافراغ الملعب بثماني دقائق". 
واضاف ان "الالوان في الملعب من الخارج تتغيير بين اليل والنهار وتكون بشكل جميل كما يحتوي الملعب 3745 غرفة للضيوف والامن والصحفيين والفيفا ويضم 8 استوديوهات كبيرة للتلفزيون مع توفر غرف صغيرة للبرامج تطل على الملعب  ويتيح تواجد اكثر من منتخب في وقت واحد بسبب وجود اكثر من منزع خاص باللاعبين وتعدد المناطق الحرة". 
وتابع العابد، ان "الملعب كلف مليار دولار مع البنى التحية المحيطة به وايصال شبكات الطرق والمواصلات والمترو والباركات الخاصة وخطوط الكهرباء والماء والمجاري كونه يقع في منطقة لوسيل الجديدة وان هذا المشروع تحت اشراف اللجنة العليا للمشاريع والارث واللجنة المشرفة على ملف كاس العالم في قطر العام 2022".