العراق يحصل على قرار عربي يثمن إقراره لقانون تعويض الناجيات

محلي
  • 1-12-2021, 10:34
+A -A

بغداد – واع 
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن العراق حصل على قرار من منظمة المرأة العربية، يثمن دوره المتميز في إقرار القانون رقم (8 لسنة 2021)، بشأن تعويض الناجيات من الإيزيديات والمكونات الأخرى من دون تمييز.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العراق حصل على قرار من منظمة المرأة العربية، يثمن دوره المتميز في إقرار القانون رقم (8 لسنة 2021)، بشأن تعويض الناجيات من الإيزيديات والمكونات الأخرى الذي شمل جميع النساء من دون تمييز".
وتابع البيان "جاء ذلك أثناء مشاركة دائرة تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الاجتماعات العربية التي عقدت أعمالها في تشرين الثاني الماضي في عاصمة جمهورية مصر العربية القاهرة، لمناقشة وضع المرأة في الدول العربية".
وأضاف البيان، أن "الاجتماعات المذكورة آنفاً صدرت عنها جملة من القرارات، أبرزها قرار المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية رقم (3) الذي ثمن خلاله موقف العراق الكبير في إقرار القانون المذكور".
وذكر البيان، أن "المجلس الأعلى للمرأة العربية منح ممثل العراق مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية يسرى كريم محسن شهادة تقديرية عن رئاستها المجلس دورته الحالية وجهودها الفاعلة ومساهمتها في إنجاح الاجتماع العاشر للمجلس، فضلاً عن شهادتين تقديريتين من المجلس التنفيذي للمرأة العربية ومنظمة المرأة العربية، عن إدارتها المتميزة في إنجاح الدورة التاسعة عشرة للمجلس والمنظمة".
يذكر أن دائرة تمكين المرأة العراقية ترأست وشاركت في الاجتماعات العربية الخاصة بمناقشة مستجدات أوضاع المرأة في الدول العربية من قبل أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة، للاطلاع والاستفادة المتبادلة من مختلف الخبرات والتجارب العربية بشأن تمكين النساء والفتيات وإدماج النوع الاجتماعي في مختلف القطاعات.