الصحة: نتوقع دخول العراق في موجة وبائية جديدة

محلي
  • 30-11-2021, 09:25
+A -A

بغداد – واع
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن الخطر لا يزال قائماً بالرغم من انخفاض أعداد الإصابات بكورونا، فيما توقعت دخول العراق في موجة وبائية جديدة.
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك فتوراً أو تراخياً في موضوع التعميم والتثقيف لجائحة كورونا في الفترة الأخيرة، ومتحور أوميكرون موضوع خطير، ونحن طالما أكدنا أن انخفاض الإصابات وانحصار الموجة الثالثة لا يعني أبداً أننا خرجنا من دائرة الخطر".
وأكد أن "الخطر لا يزال قائماً وليس في دول العالم فقط، وإنما الخطورة تشمل العراق أيضاً، بالرغم من انخفاض أعداد الإصابات المسجلة نسبيًا"، متوقعاً "احتمالية دخولنا بموجة وبائية جديدة في أي لحظة، وكذلك احتمال ظهور سلالات وبائية جديدة ".
وأضاف البدر أن "الوزارة تعمل على زيادة جهود التثقيف والتوعية الصحية والاعلام عن جائحة كورونا وعن خطورته، والتذكير بأهمية وجوب ارتداء الكمامات وتطبيق التباعد الجسدي والاقبال على تلقي اللقاح".
وأشار إلى أن "موضوع حملات التوعية مهم جدا، وسنعمل على نشر بوسترات وتصاميم ورسائل اذاعية وفيديوهات قصيرة بجودة عالية، للتحذير من خطورة متحور اوميكرون".
ودعا البدر جميع الوسائل الاعلامية إلى "نشر حملات التوعية التي تطلقها الوزارة، وذلك لخطورة المستجدات الوبائية التي يشهدها العالم".