العمل: إصلاح نظام التموينية والحماية الاجتماعية وحماية الطفل من أهم مفاصل عملنا

محلي
  • 28-11-2021, 21:21
+A -A

بغداد - واع

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الأحد، أن إصلاح نظام التموينية والحماية الاجتماعية وحماية الطفل من أهم مفاصل عمل الوزارة، فيما أشار إلى أن الوزارة بحاجة لجهد حقيقي بالتعاون مع المنظمات الدولية لإصلاح نظام الحماية الاجتماعية.

وقالت وزارة العمل في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي استقبل وفدا برئاسة شيما سن كومتا ممثل منظمة اليونسيف في العراق بحضور وكيل الوزارة عبير الجلبي"، مبينة أنه "جرت خلاله مناقشة دعم ومساهمة المنظمة في تنفيذ برامج وخطط الوزارة تجاه الفئات المستفيدة".

وأكد الوزير أن "الوزارة بحاجة لمساهمة ودعم المنظمة للطفولة خاصة بعد اقرار سياسة حماية الطفل، فضلا عن تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال المدة المقبلة لاصلاح نظام الحماية الاجتماعية وذلك بالشراكة مع منظمة اليونيسيف ومنظمة العمل الدولية وبرنامج الغذاء العالمي".

وأوضح أن "موضوع اصلاح نظام البطاقة التموينية الى جانب اصلاح نظام الحماية الاجتماعية وسياسة حماية الطفل هي اهم مفصل في عمل الوزارة"، مشددا على الشركاء بوضع جداول زمنية لتنفيذ المشاريع المتفق عليها".

وتابع أن "الوزارة بحاجة لجهد حقيقي بالتعاون مع المنظمات الدولية وكل الشركاء لاصلاح نظام الحماية الاجتماعية لكون هذا النظام يفرز الفئات المستفيدة المستحقة دون غيرها غير المستحقة للاعانة الاجتماعية وهذا ينطبق ايضا على نظام البطاقة التموينية لتحقيق الفائدة للفئات الاكثر استحقاقا".

وأعلنت المنظمة عن استعدادها التام بالتعاون مع الوزارة في تنفيذ الخطط والبرامج المعدة".

واتفق الطرفان على عقد اجتماع في الوقت القريب لمناقشة كل ما يتعلق بشأن اوضاع الطفولة في العراق.