الدفاع المدني توجه تحذيراً للمواطنين بشأن المدافئ وتطرح بعض التوصيات

محلي
  • 28-11-2021, 19:43
+A -A


بغداد- واع- ورد عبد الأمير 
أصدرت مدير الدفاع المدني، اليوم الأحد، توصيات وإرشادات للمواطنين خلال فصل الشتاء لتجنب وتقليل نسبة الحرائق، فيما حذرت من الاستخدام الخاطئ للمدافئ وعدم صيانتها.
وقال مدير إعلام الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "نسبة الحرائق الحالية مقاربة للعامين الماضيين حيث وصلت الى 29 الف حالة حريق"، مبينا أن "بعد دخول فصل الشتاء بدأ استخدام المدافئ النفطية والكهربائية بشكل غير مناسب من قبل المواطنين".
وأضاف، أن "مديرية الدفاع أطلقت عدة توصيات خلال فصل الشتاء وارشادات حول استخدام المدافئ بكافة الأنواع"، مبينا أن "الدفاع المدني يشدد على جميع المواطنين بصيانة المدافئ بشكل دوري واستخدمها بالشكل الصحيح والحذر من تركها طيلة الليل تعمل سواء أكانت نفطية أم كهربائية، حيث يشكل تركها مشتعلة خطرا من خلال التحميل على النقطة الكهربائية وأغلب النقاط الكهربائية من مناشئ رديئة وسيكون هنالك تماس كهربائي".
وتابع أنه "تم بث الارشادات والوصايا من خلال وسائل الاعلام والمواقع وصفحة المديرية ومواقع وزارة الداخلية لتحذير المواطن من الاستخدام السيئ لتلك الأجهزة".
وشدد عبد الرحمن من خلال وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "على المواطنين الحذر من استخدام تلك الأجهزة وابعاد الأطفال عنها، فضلا عن الصيانة الدوري وعدم تحميل النقاط الكهربائية وتجنبه وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين وتقليل الحوادث التي تتكرر بسبب تلك الأمور".
وأشار إلى أن "حوادث الحرائق تزداد في فصل الشتاء بسبب اهمال المواطن لارشادات الدفاع المدني"، لافتا الى أن "الهدف الاسمى للدفاع المدني هو الحفاظ على الأرواح والافراد وتجنب الخسائر المادية والمعنوية والحفاظ على الاقتصاد الوطني".